أخبارالرئيسية-المرأة والأسرةثقافة و مجتمع

بنخلدون: الاشتغال على قضايا المرأة والأسرة مدخل لتحقيق التنمية المجتمعية المنشودة

قالت سمية بنخلدون؛ رئيسة المجلس الإداري لمنتدى الزهراء للمرأة المغربية أن المنتدى هو هيئة مركزية حقوقية ثقافية تشتغل على قضايا المرأة والأسرة وتود تحقيق مجموعة من الأهداف من خلال هذا الاشتغال.

وأوضحت بنخلدون في تصريح خصت به موقع “الإصلاح” على هامش المجلس الإداري للمنتدى المنعقد أمس الأحد بالرباط، أن المنتدى يريد في مجال المرأة تكريمها ومحاربة الصور النمطية ضدها وتمكينها من حقوقها الاقتصادية والاجتماعية والثقافية. وبصفة عامة يحاول المنتدى من خلال اشتغاله أن إنصاف المرأة من خلال العديد من المجالات

وعلى مستوى الأسرة، اشارت بنخلدون أن المنتدى يشتغل على تقوية فضاء الأسرة وتماسكها واستقرارها كي تتمكن من القيام بأدوارها الحضارية.

وأضافت رئيسة المجلس الإداري لمنتدى الزهراء أنه في نهاية المطاف الاشتغال على قضايا المرأة والأسرة هي مدخل لتحقيق التنمية المجتمعية المنشودة واليوم نتكلم عن نموذج تنموي مأمول.

وأكدت بنخلدون أن قضايا المرأة والأسرة لا بد أن تؤخذ بعين الاعتبار على اعتبار أن الأسرة هي الحاضنة للأجيال وعلى اعتبار أن المرأة هي أهم عنصر في هذا الإطار وبالتالي هذا اشتغالنا بشكل عام.

يذكر أن منتدى الزهراء للمرأة المغربية عقد الدورة الثالثة لمجلسه الإداري لهذه الولاية يومي 2 و3 نونبر 2019 بالرباط، تحت شعار “إنصاف وعدالة”.

الإصلاح

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أخبار / مقالات ذات صلة

إغلاق