وقفات مستمرة بعدد من المدن المغربية تضامنا مع الشعب الفلسطيني

نظمت هيئات مدنية وقفات ومسيرات تضامنية مع الشعب الفلسطيني نهاية الأسبوع الماضي، في عدة مدن مغربية، مواصلة للدعم والمساندة التي عبر عنها الشعب المغربي مع الشعب الفلسطيني منذ بداية العدوان “الإسرائيلي” الذي لم تشهده الإنسانية مثيلا له في العصر الحدث.

ونظمت بمدينة الدار البيضاء وقفة حاشدة أمام محطة القطار المسافرين، شارك فيها قيادات حزبية ومدنية وحقوقية، تقدمتهم نائب رئيس الحركة الدكتورة حنان الإدريسي، عبروا في كلمات خطابية عن ترحيبهم بالهدنة الإنسانية المؤقتة التي تم الاتفاق عليها الجمعة الماضي، والتي تميزت بعمليات تبادل للأسرى بين الاحتلال “الإسرائيلي” والمقاومة، وأسفرت عن خروج 150 أسيرا من سجون الاحتلال من النساء والأطفال.

ونظمت مدينة أكادير وقفة شعبية شارك فيها النساء والرجال والشباب والأطفال، عبروا من خلالها عن دعمهم اللامشروط لفلسطين وقضيتها، واستنكارهم للجرائم التي تعرض لها القطاع المنكوب لأكثر من شهر ونصف، وطالبوا بتجريم التطبيع وإغلاق مكتب الاتصال بالرباط.

وخرجت ساكنة بني ملال تلبية لدعوة الهيئات المدنية المحلية في مواصلة الوقفات والمسيرات دعما لأهلنا في غزة، حيث نظموا وقفة تضامنية مع فلسطين رفعوا فيها أعلام فلسطين ورددوا شعارات داعمة للمقاومة ولمعركة “طوفان الأقصى”، ونددوا بالمجازر التي ارتكبت بحق الشعب الفلسطيني وعلى مرأى ومسمع من العالم.

ونظمت حركة التوحيد والإصلاح في مدينة آسفي حاضرة المحيط مهرجانا خطابيا شارك فيه كل من الأستاذ المقرئ أبو زيد الإدريسي ورشيد فلولي منسق المبادرة المغربية للدعم والنصرة، والأستاذ عبد العزيز هناوي والمناضل أحمد ويحمان، تحت شعار “طوفان الأقصى ومآلات القضية الفلسطينية”.

من جهتها نظمت مدينة برشيد صبيحة طفولية مقدسية تضامنا مع أطفال غزة، شارك فيها عدد كبير من الأطفال الذين عبروا من خلال لوحات تعبيرية عن تضامنهم مع أطفال غزة الذي تعرضوا للإبادة الجماعية، وأخرى تندد بالمجازر التي طالت المدنيين العزل داخل المستشفيات وفي كل شبر من القطاع.

كما شهدت مدينة صفرو وقفة تضامنية شارك فيها أهالي المدينة من أطفال ونساء ورجال، حاملين أعلام فلسطين، حيث عبروا عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني الذي يرزح تحت الاحتلال منذ عقود طويلة، وخاصة أطفال ونساء فلسطين الذين يستهدفهم الاحتلال “الإسرائيلي” بشكل مباشر، ونددوا بجرائمه التي ارتكبها منذ 7 أكتوبر بحق شعب أعزل.

موقع الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى