أخبارأنشطة أعضاء المكتب التنفيذيالرئيسية-ثقافة و مجتمعفلسطين وقضايا الأمة

بمشاركة التوحيد والإصلاح.. الشعب المغربي يتوحد بكل أطيافه في مسيرة حاشدة بالرباط رفضا لـ”صفقة القرن”

احتشد الآلاف من المغاربة صباح اليوم الأحد انطلاقا من ساحة باب الأحد بالرباط في مسيرة شعبية مناهضة لما سميت بـ”صفقة القرن” وضد التطبيع مع الكيان الصهيوني ومدعمة للقضية الفلسطينية والمقاومة.

ورفع المشاركون في المسيرة الوطنية التي ضمت مختلف الهيئات والتيارات السياسية والمدنية والحقوقية ومن جميع فئات المجتمع شعارت منددة بصفقة “ترامب_نتنياهو” المشؤومة ومدعمة للشعب والمقاومة الفلسطينيتين، كما استنكر المشاركون التطبيع مع الكيان الصهيوني ودعا إلى إخراج قانون تجريم التطبيع إلى حيز الوجود.

وتقدم المسيرة قيادات مجموعة من الهيئات المدنية والسياسية والحقوقية الداعية إلى المسيرة من أبرزهم الأستاذ عبد الرحيم شيخي؛ رئيس حركة التوحيد والإصلاح، ونائبه الدكتور أوس رمّال، والأستاذ محمد عليلو؛ منسق مجلس شورى الحركة وعدد من قيادات المكتب التنفيذي للحركة، بالإضافة إلى المناضل رشيد فلولي؛ منسق المبادرة المغربية للدعم والنصرة.

وقام المشاركون في المسيرة الشعبية بإحراق علم الكيان الصهيوني وصورة تجمع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ورئيس الكيان نتنياهو في إشارة إلى حرق الصفقة ورفضها ككل من طرف كل أطياف الشعب المغربي.

وتلى المناضل خالد السفياني؛ عضو مجموعة العمل من أجل فلسطين، على مسامع المشاركين بيانا للمسيرة الشعبية دعا من خلاله إلى ترسيخ المزيد من هذا التوجه النضالي بأشكال أخرى ومؤكدا على الموقف الراسخ من رفض ما سمي بصفقة القرن ومعتبرا أن أي تطبيع هو خيانة وطنية وشعبية ودينية وأن موقف المغرب واضح ولا يقبل أي تأويل وأن أي موقف آخر لا يمثل رأي المغرب والمغاربة وأن اي مقايضة بالقضية الفلسطينية بالقضايا الوطنية هو خيانة لفلسطين ومن يخون فلسطين فقد خان الشعب والأمة كما حيى المقاومة في القدس والمحاصرين في غزة.


واختتمت المسيرة بساحة البرلمان بالرباط على وقع الاحتجاج والرفض لكل أشكال التطبيع ومقايضة القضية الفلسطينية بالقضايا الوطنية ودعم المقومة الفلسطينية بكل أشكال الشعارات واللافتات والرموز التعبيرية بالإضافة إلى رفع الأعلام الوطنية والفلسطينية.

الإصلاح

الوسوم

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق