وزراء خارجية العرب يدعون لوقف العدوان ومحاسبة الاحتلال ويرفضون التهجير

أعلن وزراء الخارجية العرب، أمس الخميس 09 نونبر 2023، عقب اجتماعهم في الرياض، رفضهم تهجير الفلسطينيين سواء داخل الأراضي الفلسطينية أو إلى مصر أو الأردن، أو احتلال قطاع غزة، داعين إلى “ضرورة محاسبة إسرائيل على جرائمها ضد الشعب الفلسطيني أمام المحاكم الدولية المعنية”.

وأصدر الوزراء بيانا عقب الاجتماع دعوا فيه للوقف الفوري للعدوان “الإسرائيلي” على الفلسطينيين في غزة والضفة الغربية والقدس المحتلة، والسماح بتدفق المساعدات الإغاثية والوقود إلى غزة والضفة الغربية والقدس المحتلة وتقديم كافة أشكال الدعم لفلسطين وشعبها.

وأعلن وزراء الخارجية العرب عن تشكيل لجنة وزارية عربية للتحرك العاجل نحو المجتمع الدولي ومجلس الأمن للمطالبة بالوقف الفوري للحرب “الإسرائيلية” على غزة، وتفعيل قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة الذي طالب بوقف هذه الحرب، ودعوة مجلس الأمن الدولي لتحمل مسؤولية وقف هذه الحرب والأزمة التي تهدد الأمن والسلام الدوليين.

وشدد البيان على “التمسك بالولاية الأردنية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس المحتلة ورفض كافة الإجراءات التي تقوم بها “إسرائيل” والمستوطنين بالقدس المحتلة وخاصة ضد المسجد الأقصى”.

ويأتي هذا الاجتماع في إطار الإعداد والتحضير للدورة غير العادية لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة، والمقرر عقدها السبت المقبل في الرياض، بناء على طلب فلسطين والسعودية، تحت الرئاسة المغربية.

وكالات

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى