أخبارالرئيسية-الوحدة الترابيةحصاد 2020

حصاد 2020.. التوحيد والإصلاح وقضية الصحراء المغربية

راكمت حركة التوحيد والإصلاح منذ تأسيسها انخراطها في الدفاع والترافع لصالح قضية الصحراء المغربية. باعتبارها القضية الوطنية الأولى لجميع المغاربة. سواء من خلال مواكبة معطياتها وتطوراتها سواء عبر مواقفها أو انخراطها في فعاليات ومسيرات لدعم الوحدة الترابية للمملكة. أو عدد من الأنشطة واللقاءات للترافع حول قضية الصحراء المغربية.

ويستعرض موقع “الإصلاح” من خلال هذه المسحة الكرونولوجية أبرز مخرجات الحركة. من مواقف وفعاليات في مجال الدفاع والترافع عن قضية الصحراء المغربية خلال سنة 2020. بالنظر للتطورات الجديدة التي عرفتها.

19 يوليوز 2020: في لقاءه السنوي المطول، المكتب التنفيذي للحركة يرفض كل المحاولات الاستفزازية التي تمس الوحدة الوطنية

رفضَ المكتب التنفيذي للحركة التوحيد والإصلاح في لقائه السنوي المطول لكل المحاولات الاستفزازية التي تمس بالوحدة الوطنية للمغرب والمغاربة. وبثوابتهم الجامعة وصورة بلدنا إقليميا ودوليا.

 ودعا المكتب التنفيذي للحركة في بيان صادر له بهذه المناسبة. إلى اتخاذ كافة الإجراءات التي من شأنها حماية وتعزيز حالة الاستقرار التي تعرفها بلادنا. وتحصين المكتسبات التي تم تحقيقها، وصيانة النموذج المغربي القائم على الإصلاح في ظل الاستقرار.

25 أكتوبر 2020: التوحيد والإصلاح تتفاعل مع مستجدات وطنية ودولية

تفاعلا مع التطورات التي عرفتها القضية الوطنية بفعل استفزازات انفصاليي البوليساريو بالمنطقة العازلة في الكركرات. أكد بلاغ المكتب التنفيذي للحركة صادر عقب اجتماعه بتاريخ السبت 24 أكتوبر 2020م. انخراط الحركة في الجهود الوطنية دفاعا عن قضية الوحدة الترابية.

كما دعت الحركة لتعبئة كافة الطاقات من أجل مواجهة النزعات الانفصالية. وتأكيد السيادة الوطنية على الصحراء المغربية غير القابلة للمساومة. كما تدارس المكتب التنفيذي مستجدات القضية الفلسطينية.

9 نونبر 2020: “مجلس الشورى” يثمن الحركية الدبلوماسية في الصحراء المغربية دفاعا عن الوحدة الترابية

ثمنت حركة التوحيد والإصلاح الحركية الديبلوماسية لبلدنا في الصحراء المغربية. والانخراط في الجهود الوطنية دفاعا عن قضية الوحدة الترابية، والتعبئة الشاملة لمواجهة النزعات الانفصالية. وتأكيد السيادة الوطنية على الصحراء المغربية غير القابلة للمساومة.

13 نونبر 2020: فلولي يكتب: الصحراء المغربية في مواقف حركة التوحيد والإصلاح

يشكل ملف استكمال الوحدة الترابية اليوم الموضوع الأكثر أهمية في السياسة الخارجية المغربية. وتعتبر قضية الصحراء المغربية القضية الوطنية الأولى لجميع المغاربة. فالصحراء هي مجال طبيعي واستراتيجي يعبر بعمق عن حقيقة وجود الدولة المغربية. حيث كانت هذه المنطقة ومازالت تؤثر بقوة في تشكيل الخريطة التاريخية والحضارية للمغرب. للاطلاع على المقال

27  نونبر 2020: الترافع المدني لصالح القضية الوطنية.. الحركة تعقد لقاء وطنيا للتعبئة

عقدت حركة التوحيد والإصلاح؛ لقاء وطنيا للتعبئة من أجل الترافع المدني لصالح قضية الصحراء المغربية. وذلك عبر تقنية التواصل عن بعد.

وهدف اللقاء إلى تعبئة العمل المدني للانخراط في الدفاع عن قضية الوحدة الترابية. والتحسيس والتعريف بأداور المجتمع المدني في الترافع لصالح قضية الصحراء المغربية. بالإضافة إلى مناقشة مستجدات القضية الوطنية وآفاقها المستقبلية.

وشهد اللقاء الوطني عرضا للخبير في موضوع الصحراء المغربي مصطفى الخلفي بعنوان “الترافع المدني لصالح قضية الصحراء المغربية: الأهداف والآليات”.

29 نونبر 2020: رئيس الحركة يشارك في ندوة بعنوان “قضية الصحراء المغربية في ضوء المتغيرات الراهنة” نظمتها “جهة القرويين”

نظمت الجهة الكبرى للقرويين لحركة التوحيد والإصلاح يوم الأحد 29 نونبر 2020. ندوة بعنوان “قضية الصحراء المغربية في ضوء المتغيرات الراهنة”. 

وتميزت بمشاركة الأستاذ عبد الرحيم شيخي؛ رئيس حركة التوحيد والإصلاح. والأستاذ محمد سالم انجيه؛ عضو مجلس الشورى لحركة التوحيد والإصلاح. والأستاذ امحمد طلابي؛ مفكر مغربي وعضو مجلس الشورى لحركة التوحيد والإصلاح.

11 دجنبر 2020: التوحيد والإصلاح تنوه بالجهود الوطنية المبذولة دفاعا عن وحدة المغرب وسيادته

جدد المكتب التنفيذي موقف حركة التوحيد والإصلاح المبدئي المؤكد لمغربية الصحراء. ونوه بالجهود الوطنية المبذولة دفاعا عن وحدة المغرب وسيادته التي لا تقبل المساومة ولا الابتزاز والمقايضة. 

الإصلاح

المزيد حول الموضوع:

بمشاركة رئيس الحركة.. “جهة القرويين” تنظم ندوة بعنوان “قضية الصحراء المغربية في ضوء المتغيرات الراهنة”

فلولي: التوحيد والإصلاح مجندة لدعم قضية الصحراء المغربية ولا تذخر جهدا ولا تفوت فرصة للدفاع عن الوحدة الترابية ودحض الأطروحات الانفصالية

“مجلس الشورى” يثمن الحركية الدبلوماسية في الصحراء المغربية دفاعا عن الوحدة الترابية

قضية الصحراء المغربية في الجموع العامة الوطنية للتوحيد والإصلاح

حركة التوحيد والإصلاح والصحراء المغربية – المقرئ الإدريسي أبوزيد

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى