أخبارالرئيسية-ثقافة و مجتمعفلسطين وقضايا الأمة

مجموعة العمل تطالب الأمين العام للأمم المتحدة بالتدخل العاجل لوقف التهجير القسري لسكان حي الشيخ جراح في القدس

بعثت مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين برسالة إلى السيد الأمين العام للأمم المتحدة السيد أنطونيو غوتيريش بواسطة ممثلية الأمم المتحدة بالرباط صباح اليوم 29 مارس 2021، تطالب فيها بالتدخل العاجل لوقف التهجير القسري لسكان حي الشيخ جراح ووقف الإجرام في حق الشعب الفلسطيني.

وفي بلاغ توصل موقع الإصلاح بنسخة منه، أعربت مجموعة العمل عن قلقها بشأن ما يجري من عدوان غاشم في فلسطين المحتلة. والذي يتابعه أيضا كل أحرار العالم، حيث يعمل الكيان الصهيوني بكل الطرق على تهجير الفلسطينيين من بيوتهم قسرا وهو بسلوكه الإجرامي هذا، ينتهك اتفاقية جنيف الرابعة والبروتوكولين الإضافيين لعام 1977 والذين لا يجيزون لكيان غاصب محتل، القيام بإجراءات عبر توظيف القوة العسكرية لتغيير التكوين الديمغرافي في فلسطين المحتلة.

وأضاف البلاغ أن الصهاينة يتمادون في ممارساتهم العدوانية، في قضم الأراضي الفلسطينية وضمها، وتنفيذ جرائم الاغتيال واعتقال الأطفال وترهيب النساء، و ظلوا في ممارساتهم العدوانية يتحركون خارج الأعراف والقوانين الدولية ويعملون جاهدين على زعزعة استقرار المنطقة، خدمة لأهداف استعمارية امبريالية، شجعهم على ذلك، صمت المنتظم الدولي الذي لم يحرك ساكنا ولم يتخذ ما يتوجب عليه لوضع حد لإجرامهم.

واعتبر البلاغ أن قرار المحكمة الجنائية الدولية، بتأكيد اختصاصها القضائي على الأراضي الفلسطينية المحتلة، يحمل المنظمة مسؤوليات كبرى ويدعوها للتحرك العاجل لوقف الآلة الصهيونية العازمة على تدمير حي بكامله وتهجير أصحابه ضدا على القوانين الدولية، مؤكدة على قناعتها الراسخة أن الأرض ستظل لأصحابها الفلسطينيين وأن الاحتلال الصهيوني إلى زوال. 

س.ز / الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى