أزيد من 126 ألف شخص تلقوا لقاح كورونا والحالات المسجلة في أدنى مستوياتها

كشفت وزارة الصحة أمس الاثنين فاتح فبراير 2021، عن حصيلة جديدة لمن شملهم التلقيح ضد كورونا، خلال الأيام الأولى من انطلاق الحملة، حيث تم تلقيح أزيد من 126 ألف شخص ضد كوفيد-19 بالمغرب إلى حدود مساء أمس الأحد.

وشرعت الوزارة في نشر  حصيلة التلقيح ضمن النشرة اليومية لنتائج الرصد الوبائي لكوفيد-19، على البوابة الرسمية لفيروس كورونا المستجد بالمغرب www.covidmaroc.ma، وكذا البوابة الخاصة بالحملة الوطنية للتلقيحwww.liqahcorona.ma بالإضافة إلى الصفحات الرسمية لوزارة الصحة على مواقع التواصل الاجتماعي. 

وتراهن السلطات الصحية من خلالها على تلقيح 80 في المائة من السكان، والعودة إلى الحياة الطبيعية، من خلال حملة تطعيم تدريجية وعلى مراحل، بدأت باستفادة العاملين في الصفوف الأمامية والمسنين، على أن يتم تعميمها لتشمل جميع المواطنين المغاربة والمقيمين، الذين تفوق أعمارهم 17 سنة.

إقرأ أيضا: المغرب يحتل المركز 68 عالميا في إدارة جائحة فيروس “كورونا”

وفي ما يتعلق بالحالة الوبائية بالمغرب، تم تسجيل أمس الاثنين أدنى نسبة إصابة منذ شهور بما مجموعه 281 إصابة جديدة بكورونا، ليصبح إجمالي الإصابات 471438، و892 حالة شفاء جديدة ليصبح إجمالي المتعافين 450052، بينما جرى تسجيل 12 حالة وفاة ليصبح إجمالي الوفيات 8287.

س.ز / الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى