أخبارالرئيسية-رمضانفلسطين وقضايا الأمة

رغم الإجراءات المشددة والمنع، 70 ألف أدوا صلاة الجمعة الأخيرة من رمضان في المسجد الأقصى

أدى نحو 70 ألفا صلاة الجمعة الرابعة والأخيرة من شهر رمضان المبارك اليوم 07 ماي 2021، في رحاب المسجد الأقصى المبارك، قادمين من أراضي الـ48 والضفة الغربية، إضافة إلى أهالي القد، بعد أن منعت الدخول بالمطلق لمن لا يحملون تصاريح دخول، بهدف التقليل من أعداد المصلين الواصلين إلى المسجد الأقصى.

وبسبب الإجراءات المشددة من قبل قوات الاحتلال لكل منافذ القدس، لم يتمكن المقدسيون من أداء صلاة الجمعة بالملايين كما كان سابقا، حيث دفعت شرطة الاحتلال صباح اليوم الجمعة بأعداد كبيرة من عناصرها إلى مدينة القدس وخصوصا في البلدة القديمة، وأغلقت الشوارع المحيطة بها والطرق المؤدية إلى المسجد الأقصى.

إقرأ أيضا: المبادرة المغربية وقسم الشباب المركزي يطلقان “جائزة القدس باب المغاربة للإبداع”

يأتي ذلك بالتزامن مع دفع قوات الاحتلال عناصر كبيرة من وحدات القمع لحي الشيخ جراح القريب من القدس القديمة، واعتقال 11 مقدسيا الليلة الماضية، وإصابة 20 آخرين بجروح في ليلة هي الأعنف التي يعيشها أهالي الحي منذ سنوات جراء اعتداء المستوطنين وجيش الاحتلال على المواطنين والمتضامنين مع أصحاب المنازل المهددة بالإخلاء هناك.

ورفع جيش الاحتلال الإسرائيلي حالة التأهب والجهوزية لدى قواته، وذلك بعد أيام من تصعيده ضد المقدسيين والاعتداءات في حي الشيخ جراح المهدّد بالإخلاء، وفي ظل تهديدات القائد العسكري لكتائب عز الدين القسّام، محمد الضيف، مساء الثلاثاء.

الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى