وقفات تضامنية بتزينت والقنيطرة والرشيدية وفاس دعما للشعب الفلسطيني واستنكار لعدوان الاحتلال

تتواصل الوقفات الاحتجاجية في المدن المغربية ضد العدوان “الإسرائيلي” المسعور على قطاع غزة منذ السبت الماضي، عقب إعلان المقاومة الفلسطينية بدء معركة “طوفان الأقصى”.

ونظمت المبادرة المغربية للدعم والنصرة بشراكة مع هيئات مدنية محلية، في مدينة تزنيت، وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني ومقاومته البطلة، يوم الإثنين 09 أكتوبر 2023، رفع فيها المشاركون أعلام المغرب وفلسطين، ورددوا شعارات داعمة للمقاومة وأخرى تستنكر التطبيع مع الاحتلال الذي تقوم آلته العسكرية بتدمير البيوت وقتل المدنيين العزل.

وفي مدينة الرشيدية، خرج المغاربة أمس الأربعاء 11 أكتوبر 2023، للتعبير عن تضامنهم مع القطاع المنكوب، مستنكرين العدوان الهمجي على أهلنا في قطاع غزة وكل فلسطين، حيث لبوا نداء الهيئات المدنية المحلية التي دعت للوقفة، من أجل التعبير عن رفضهم لجرائم الاحتلال بحق الفلسطينيين ودعم معركة “طوفان الأقصى”.

وبمدينة القنيطرة عبر مواطنون في وقفة بوسط المدينة عن دعمهم لحق الشعب الفلسطيني في مقاومة الاحتلال، واستنكارهم للعدوان الهمجي على غزة، معبرين في الوقت نفسهم عن رفضهم التطبيع مع كيان غاصب. 

وشهد إقليم فاس، وقفة دعم ومساندة للمقاومة الفلسطينية أمس الأربعاء أيضا، دعت لها القوى الحية الداعمة لكفاح الشعب الفلسطيني بالمدينة، حيث رفعت الأعلام الفلسطينية، وتم ترديد الشعارات الداعمة للمقاومة ولمعركة “طوفان الأقصى”، والمستنكرة للعدوان على القطاع، شارك فيها الكبار والصغار.

يُذكر أن المبادرة المغربية للدعم والنصرة، ومعها هيئات مدنية تنظم يوميا وقفات احتجاجية تضامنية مع قطاع غزة، انخراطا منها في الفعاليات الشعبية المناصرة للقضية الفلسطينية وإسناد المقاومة، وذلك منذ بدء معركة “طوفان الأقصى” السبت 07 أكتوبر 2023.

موقع الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى