مظاهرات في العالم تضامنا مع فلسطين ورفض القصف المدمر لغزة

امتدت المظاهرات والوقفات المؤيدة لعملية طوفان الأقصى التي نفذتها المقاومة الفلسطينية ردا على جرائم الاحتلال “الإسرائيلي” من العالم العربي إلى دول غربية وشرقية.

وعرفت الولايات المتحدة الأمريكية يوم الثلاثاء 10 أكتوبر 2023 تنظيم وقفة احتجاجية من طرف أنصار الشعب الفلسطيني خارج البيت الأبيض دعماً للمقاومة الفلسطينية وتنديدا بالعدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة.

وشهدت كندا مسيرات نظمتها مجموعات مختلفة في جميع أنحاء البلاد، ومنها تورونتو، حيث احتشد نحو 1000 محتج في مسيرة نظمتها مجموعة “حركة الشباب الفلسطيني”. وانضم المئات من البرازيليين إلى الاحتجاجات والتظاهرات التضامنية مع الشعب الفلسطيني في أماكن مختلفة من البلاد.

وشهدت الشوارع في مدينة ميلانو في إيطاليا مسيرات كبيرة دعماً لغزة، وهتف المشاركون فيها بعبارات منددة بما يرتكبه الاحتلال من جرائم بحق الفلسطينيين العزّل عقب عملية “طوفان الأقصى”. وشهدت مئات الأشخاص تجمعوا في ساحة مسجد الفاتح بإسطنبول تلبية لدعوة جمعية شباب الأناضول دعما لـ”طوفان الأقصى”.

وشارك موريتانيين في مهرجان جماهيري بالعاصمة نواكشوط دعما لفلسطين دعت إليها كافة الأحزاب السياسية في البلاد. واحتشد آلاف الأردنيين مساء الثلاثاء في أضخم مسيرة شهدتها العاصمة عمان دعما للمقاومة الفلسطينية، وتأييدا لعملية “طوفان الأقصى”، وتنديدا بعدوان الاحتلال الإسرائيلي على المدنيين.

وشهدت العاصمة القطرية الدوحة مسيرة تضامنية مع عملية “طوفان الأقصى”، وتنديدا بالقصف الإسرائيلي على قطاع غزة والاعتداءات المستمرة على الشعب الفلسطيني. ونظمت في الكويت وقفة تضامنية دعا لها بعض أعضاء مجلس الأمة السابقين وقوى سياسية في ساحة الإرادة بالعاصمة الكويت، فضلا عن إطلاق وزارة الشؤون الاجتماعية حملة إغاثة عاجلة للشعب الفلسطيني.

وشهدت العاصمة الليبية وقفة احتجاجية دعماً للشعب الفلسطيني وعملية “طوفان الأقصى”. وفي تونس أعلنت أحزاب ومنظمات عدة تشكيل “اللجنة الوطنية لدعم المقاومة في فلسطين”. ودعت إلى المشاركة الواسعة في مسيرة تنظمها الخميس “نصرة للمقاومة الفلسطينية”.

ونشر ناشطون من تشيلي مشاهد في مواقع التواصل لوقفات التضامن دعماً لغزة ضد عدوان الاحتلال الإسرائيلي. وشارك عدد من المواطنين في كولومبيا في مسيرات تضامنية مع غزة، مطالبين بإنهاء الاحتلال لفلسطين، وهتفوا بالحرية للشعب الفلسطيني.

وأحرق طلاب من الجامعة الأميركية في بيروت علم الاحتلال “الإسرائيلي” خلال مسيرة لدعم الفلسطينيين. وحمل متظاهرون العلم الفلسطيني في جنوب أفريقيا في مسيرة تضامنية .

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى