منظمات حقوقية: أرقام مروعة لعدد الأطفال ضحايا غارات طيران الاحتلال على غزة

أكد المفوض العام لمنظمة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أنروا” أن “70 بالمئة من القتلى الفلسطينيين بقطاع غزة جراء هجمات الاحتلال “الإسرائيلي” في الأسابيع الـ3 الماضية، هم من الأطفال والنساء”.

من جانبها، أوضحت المديرة التنفيذية لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسف”، أن هجمات الاحتلال “الإسرائيلي” أسفرت حتى أمس الإثنين 30 أكتوبر 2023، عن مقتل أكثر من 3400 طفلا، وإصابة 6300 على الأقل، مضيفة أن هذه الحصيلة تشير إلى مقتل أو إصابة 420 طفلا يوميا، مؤكدة: “يجب أن تهزنا وتصدمنا هذه الأعداد حتى النخاع”.

وقالت منظمة “أنقذوا الأطفال” إن عدد الأطفال الذين قُتلوا في غزة خلال ثلاثة أسابيع فقط تجاوز العدد السنوي للأطفال الذين قُتلوا في مناطق النزاع في العالم منذ عام 2019، وأضافت المنظمة في تقرير حول الوضع في غزة، أن عدد الضحايا الأطفال بلغ 3195 أكثر من 40% من إجمالي 7703 أشخاص قتلوا في غزة، وأكثر من ثلث إجمالي الوفيات في جميع أنحاء الأرض الفلسطينية المحتلة و”إسرائيل”.

من جهته، قدّر المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، بأن “هجمات الاحتلال “الإسرائيلي” على قطاع غزة تقتل طفلا فلسطينيا بمعدل كل 7 دقائق في حصيلة دامية غير مسبوقة في التاريخ الحديث، وتفوقت بأضعاف قياسية على ما يجرى في حرب أوكرانيا”، مشيرا إلى أن “عدد الشهداء الأطفال في 24 يوما من العدوان الجوي في قطاع غزة تجاوز 3457 طفلا إلى جانب أكثر من ألف آخرين مفقودين تحت الأنقاض”.

ومنذ 25 يوما يشن الجيش “الإسرائيلي” غارات مكثفة على الأحياء السكنية بغزة، استشهد فيها أكثر من 8000 بينهم 3457 طفلا بحسب وزارة الصحة الفلسطينية في غزة.

وكالات

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى