مجلس العلاقات الإسلامية الأميركية يطالب بإدانة واقعة حرق المصحف في السويد

طالب مجلس العلاقات الإسلامية – الأميركية (كير) الأربعاء الماضي الرئيس الأمريكي جو بايدن ورئيس الوزراء السويدي أولف كريسترسون بإدانة حرق نسخة من القرآن الكريم في السويد.

وقال  المجلس في بيان له، إنه يشجع بايدن وكريسترسون “على التنصل بوضوح من التعصب ضد المسلمين وإدانة واقعة حرق المصحف التي حدثت في السويد الأسبوع الماضي”.

ونقل البيان عن نهاد عوض، المدير التنفيذي الوطني لـ”كير” قوله: “نضم صوتنا إلى المنظمات المدنية الإسلامية، والزعماء الدينيين، وجميع الدول التي طالبت بإدانة حرق نسخة من القرآن الكريم”، مضيفا “نحث رئيس الوزراء السويدي على التنصل بوضوح من هذا التطرف المعادي للمسلمين خلال زيارته للبيت الأبيض … ونشجع الرئيس بايدن على فعل الشيء نفسه”.

وشدد عوض على دعم  “كير” للجالية المسلمة في السويد والمجتمع المسلم الأوروبي “الذي يواجه التهديد المستمر المتمثل في كراهية الأجانب والعنصرية، والتعصب الأعمى ضد المسلمين”.

يذكر أن عراقي مقيم في السويد يدعى سلوان موميكا (37 عاما)، مزق نسخة من المصحف وأضرم النار فيها عند مسجد استوكهولم المركزي في 28 يونيو الماضي، بعد أن منحته الشرطة تصريحا بذلك بموجب قرار قضائي، الأمر الذي قوبل بموجة استنكار وتنديد واسعة في العالمين العربي والإسلامي.

 

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى