“التوحيد والإصلاح” تطالب بوقف الإساءة للمصحف وتدين العدوان على جنين وتدعو للمشاركة في وقفة شعبية

استنكرت حركة التوحيد والإصلاح إحراق المصحف الكريم بالسويد، واعتبرت تكرار جريمة إحراق المصحف حدثا خطيرا، يشكل إساءة للمسلمين وعدوانا على الدين الإسلامي وانتهاكا للمواثيق الدولية.

وجددت الحركة في بلاغ لها مساء اليوم الأربعاء  16 ذي الحجة 1444ه موافق 5 يوليوز 2023 دعوتها للدول الإسلامية والمؤسسات الأممية المعنية باتخاذ القرارات الكفيلة بوقف الإساءات المتكررة للمصحف الشريف والمعتقدات الإسلامية.

وأدانت الحركة في الوقت نفسه عقب اجتماع مكتبها التنفيذي في لقائه الأسبوعي اليوم الأربعاء، العدوان الصهيوني على مخيم جنين، مؤكدة أن ماحصل جريمة حرب، تستوجب تدخلا للمحكمة الجنائية الدولية.

وفي السياق نفسه دعت حركة التوحيد والإصلاح، أعضاءها والمتعاطفين معها وعموم الشعب المغربي للمشاركة في الوقفة الشعبية التي دعت لها مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين يوم الجمعة 7 يوليوز 2023 على الساعة السابعة مساء أمام البرلمان.

وكان اجتماع المكتب التنفيذي للحركة ترحَّم على أرواح عدد من الإخوة والأخوات الذين توفاهم الله تعالى خلال الأسبوع الجاري وعلى رأسهم الدكتور محمد السايح عضو المكتب التنفيذي سابقا وأحد أبرز القيادات الدعوية والتربوية والكفاءات العلمية، الذي وافته المنية بالديار المقدسة عقب أدائه لمناسك الحج.

وفي مايلي النص الكامل للبلاغ

بــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــلاغ

اجتمع المكتب التنفيذي في لقائه الأسبوعي يوم الأربعاء 16 ذي الحجة 1444ه الموافق لـ 5 يوليوز 2023، وبعد الترحم على أرواح عدد من إخواننا وأخواتنا الذين توفاهم الله تعالى خلال الأسبوع الجاري وعلى رأسهم أخونا الدكتور محمد السايح عضو المكتب التنفيذي سابقا وأحد أبرز القيادات الدعوية والتربوية والكفاءات العلمية الذي وافته المنية بالديار المقدسة عقب أدائه لمناسك الحج، تم استعراض عدد من القضايا والتطورات الراهنة والتوقف عند قضيتين:

  1. إحراق المصحف الكريم بالسويد

تعتبر الحركة تكرار إحراق المصحف الكريم حدثا خطيرا يشكل إساءة للمسلمين وعدوانا على الدين الإسلامي وانتهاكا للمواثيق الدولية التي تحث على احترام المعتقدات الدينية وعدم ازدراء الأديان، وتجدد دعوتها للدول الإسلامية والمؤسسات الأممية المعنية باستنكار مثل هذه الأفعال العنصرية واتخاذ القرارات الكفيلة بوقف الإساءات المتكررة للمصحف الشريف والمعتقدات الإسلامية.

  1. العدوان الصهيوني على مخيم جنين بفلسطين

تدين الحركة وتستنكر بأشد العبارات العدوان الصهيوني على مخيم جنين، والذي يشكل جريمة حرب، تستوجب تدخلا للمحكمة الجنائية الدولية، حيث خلف هذا الهجوم الغادر 12 شهيدا 5 منهم أطفال وأكثر من 100 مصاب حالة عدد منهم خطيرة، فضلا عن تدمير مجموعة من المنازل والمنشآت المدنية بالمخيم، وبهذه المناسبة:

  • تتوجه الحركة بالتحية والإكبار للشعب الفلسطيني المجاهد وللمقاومة الباسلة بمخيم جنين وحاضنتها الشعبية التي تصدت بكل شجاعة وإرادة قوية للعدوان الصهيوني الغادر.
  • تترحم على الشهداء الذين ارتقوا وتتقدم بالعزاء لعائلاتهم وتتمنى الشفاء للجرحى، وتذكر بقوله تعالى” وبشر الصابرين الذين إذا أصابتهم مصيبة قالوا إنا لله وإنا إليه راجعون”.
  • تدعو أعضاءها والمتعاطفين معها وعموم الشعب المغربي للمشاركة في الوقفة الشعبية التي دعت لها مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين وذلك يوم الجمعة 7 يوليوز 2023 على الساعة السابعة مساء أمام ساحة البرلمان بالرباط.

وحرر بالرباط في 16 ذي الحجة 1444ه موافق 5 يوليوز 2023م

رئيس الحركة

ذ. أوس الرمال

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى