مدينة أولاد تايمة تخرج للاحتفاء بحافظات القرآن الكريم

تداول نشاط في مواقع التواصل الاجتماعي على نطاق واسع صورا وفيديوهات لحفل تكريم حافظات القرآن الكريم بمدينة أولاد تايمة. وتظهر الصور مسيرة قرآنية في إحدى شوارع المدينة يتقدمها حافظات يحملن ألواح حفظ القرآن الكريم، ويحتفي بهن حشد من السكان.

كما تظهر مقاطع فيديو منشورة على منصات التواصل الاجتماعي مهرجانا قرآنيا لتتويج حافظات القرآن الكريم، مبرزا الحافظات في “سلكة” ختم المصحف الشرف. وشارك في حفل تكريم حافظات القرآن الكريم مجموعة من الفئات المختلفة، الذين حجوا إلى المسيرة والحفل التكريمي.

وتقاسم نشطاء على منصات التواصل الاجتماعي، صورا للاحتفاء الشعبي بحفظات القرآن الكريم، وأرفقوها بعبارات الثناء على هذا التتويج.

وتشتهر في المملكة المغربية تقاليد الاحتفاء بالقرآن الكريم “العرس القرآني” باللغة العربية أو“تامغرا لقرآن” باللغة الأمازيغية أو “السلكة” بالدارجة إلى جانب تقليد “سلطان الطلبة”، ومازالت هذه التقاليد تتورثها الأجيل في عدة مناطق بالمملكة وعلى رأسها الجنوب والجنوب الشرقي وتمتد للمدن الأخرى.

وتنطلق “تامغرا لقرآن” بإلباس حفظة القرآن العظيم الحلل البيضاء، الرامزة لمعاني الصفاء والفطرة النقية، وإركابهم على الخيول، والمشاركة في طواف بالمدينة لاشهار هذه النعمة.

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى