لماذا يرتفع السكر في الدم في فصل الشتاء؟

يرتبط انخفاض درجة الحرارة ارتباطا مباشرا بزيادة مستويات السكر في الدم، مما يزيد من مخاطر الإصابة بمرض السكري حسب صحيفة “تايمز أوف إنديا”.

 ويميل الأشخاص المصابين بالسكري إلى تناول الأطعمة والمشروبات الساخنة ، معتقدين أن تناول السكر من حين لآخر لن يضر، لذلك قد يكون من الصعب الحفاظ على مستوى الجلوكوز في الدم ضمن الحدود الطبيعية.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يتسبب الإجهاد الناتج عن نزلات البرد أو التهاب الجيوب الأنفية أو الإنفلونزا في إفراز جسمك للهرمونات التي تساعد في مكافحة المرض، كما يمكن أن يكون لهذه الهرمونات أيضا تأثير على مستويات السكر في الدم.

يقول الدكتورالاختصاصي في السكري بانشي سابو : “تحدث ظاهرة رينود عندما تنقبض الأوعية الدموية في البرد، خاصة في القدمين واليدين، مما يجعلك تشعر بالخدر في هذه الأجزاء، ومن المعروف أن هذه الحالة تزيد من مستويات السكر في الدم حيث تضيق الشرايين المسؤولة عن إمداد الجلد بالدم استجابة للبرد والضغط”.

ويفضل أن يتأكد المريض من أن درجة حرارة جسمه طبيعية للحصول على قراءة دقيقة، حيث من الممكن أن تؤدي التغييرات في انخفاض الأكسجين في الدم وضعف تدفق الدم في المناخات القاسية إلى حدوث خلل في شريط اختبار مرض السكري .

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى