دعوات ومبادرات لفتح ممرات إنسانية إلى قطاع غزة المنكوب والاحتلال يهدد بقصفها

دعت منظمة الصحة العالمية اليوم الثلاثاء 10 أكتوبر 2023 إلى فتح ممر إنساني إلى قطاع غزة عقب تشديد الاحتلال عدوانه وحصاره على القطاع إثر التصعيد الأخير مع الفصائل الفلسطينية، وذلك من أجل إيصال “المعدات الطبية الحساسة” إلى السكان.

ووجه عاهل الأردن الملك عبدالله الثاني، اليوم الثلاثاء بإرسال مساعدات “عاجلة” إلى قطاع غزة على أن يتم إدخالها عن طريق معبر رفح بالتنسيق مع مصر. وشمل التوجيه “تحديد الاحتياجات المطلوبة للفلسطينيين في الضفة الغربية وتوفيرها بالسرعة الممكنة (دون ذكر آلية إيصالها)”، وفق المصدر ذاته.

ويستعد التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي بمصر لإرسال قافلة شاملة محملة بكميات ضخمة من المساعدات الإنسانية والمواد الغذائية والعلاجية، تضم أطباء من جميع التخصصات وأدوية وأجهزة طبية لدعم الفلسطينيين جراء عدوان الاحتلال على قطاع غزة.

لكن الاحتلال “الإسرائيلي” هدد بضرب أي شاحنات تحمل مساعدات تحاول الدخول إلى غزة من معبر رفح. وصرحت تل أبيب “إذا حاولتم إدخال الإمدادات الى غزة سنقصف الشاحنات”.

وتعرض معبر رفح الحدودي، الممر الوحيد لقطاع غزة إلى العالم الخارجي للقصف للمرة الثانية في أقل من 24 ساعة فيما دخلت الحرب بين المقاومة الفلسطينية و”إسرائيل” يومها الرابع.

مواقع إخبارية

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى