مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة تتوج الفائزين بمسابقة القرآن الكريم بفاس

توجت مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة الفائزين في المسابقة الخامسة لحفظ القرآن الكريم وترتيله وتجويده يوم الخميس 07 دجنبر 2023 بفاس، وذلك في سياق أشغال الدورة السنوية العادية الخامسة لاجتماع المجلس الأعلى للمؤسسة.

وفاز بالرتبة الأولى في الفرع الأول المخصص لحفظ القرآن الكريم كاملا مع الترتيل برواية ورش عن نافع، القارئ ماسيري ساغو، من جمهورية مالي.

وآلت الرتبة الثانية للقارئ إدريس عبد الرحمن موسى، من جمهورية تشاد، في حين كانت الرتبة الثالثة من نصيب القارئة عائشة عبد المطلب محمد، من جمهورية نيجيريا الفدرالية.

وبخصوص نتائج الفرع الثاني المخصص لحفظ الكامل مع الترتيل بباقي الروايات، فأسفرت عن فوز القارئ محمد مأمون جوب، من جمهورية غامبيا، بالرتبة الأولى.

وفاز بالرتبة الثانية القارئ عبد الرحمن إبراهيم عبد الله، من جمهورية الصومال الفدرالية. وكانت الرتبة الثالثة من نصيب القارئ عيسى محمد عثمان، من جمهورية نيجيريا الفدرالية.

وبشأن الفرع الثالث المخصص لحفظ خمسة أحزاب مع التجويد، ففاز بالرتبة الأولى القارئ عبد الرحمن موسى عبد الله، من جمهورية كينيا، فيما ظفر بالرتبة الثانية القارئ عمر محمد روبلي، من جمهورية الصومال الفدرالية. أما الرتبة الثالثة ففازت بها القارئة أسه سوماري، من جمهورية أنغولا.

وخصصت المؤسسة أيضا جائزتين تقديريتين لأصغر مشارك وأصغر مشاركة في المسابقة. حيث كانت جائزة أصغر مشاركة من نصيب الطفلة طاهرة بالدي من جمهورية غينيا بيساو، وفاز بجائزة أصغر مشارك الطفل زيد عبد الله من جمهورية أوغندا.

وعرفت الدورة السنوية العادية الخامسة لاجتماع المجلس الأعلى لمؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة، مشاركة حوالي 400 عضو، من 48 بلدا، من بينهم المشاركين رؤساء وأعضاء فروع المؤسسة في هذه البلدان الإفريقية، وبحضور العلماء المغاربة الأعضاء بالمجلس الأعلى للمؤسسة.

مواقع إخبارية

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى