مؤسسات تعليمية تجري حصص الدعم التربوي للتلاميذ خلال العطلة البينية

أجرت مؤسسات تعليمية في مختلف جهات المملكة حصص الدعم التربوي للتلميذات والتلاميذ خلال العطلة البينية الرابعة الممتدة ما بين 28 أبريل و05 ماي 2024.

وتهدف هذه الخطوة حسب بلاغ لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضية إلى تنزيل البرنامج الوطني للدعم التربوي، ومن أجل استكمال المقررات الدراسية بصفة عامة، وتحضير التلميذات والتلاميذ لاجتياز الامتحانات الإشهادية بصفة خاصة.

وأشارت الوزارة في بلاغها إلى أن هذه العملية عرفت انخراطا فعالا للأستاذات والأساتذة ولمختلف الفاعلين والشركاء من أجل استثمار العطلة البينية لمواصلة تقديم الدعم للمتعلمات والمتعلمين بهدف تثبيت مكتسباتهم، مع الحرص على تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين الجميع.

وتأتي هذه العملية تماشيا مع الأهداف الإستراتيجية لخارطة الطريق 2022-2026 الرامية إلى تمكين المتعلمات والمتعلمين من اكتساب المعارف والكفايات الأساس مما يضمن لهم النجاح في مسارهم الدراسي والمهني والحد من الهدر المدرسي.

أجرت المؤسسات التعليمية في مختلف جهات المملكة حصص الدعم التربوي للتلميذات والتلاميذ خلال العطلة البينية الرابعة الممتدة ما بين 28 أبريل و05 ماي 2024.

ونوهت الوزارة بالأستاذات والأساتذة المنخرطين في هذه العملية التربوية النبيلة، والأطر التربوية والإدارية بالمؤسسات التعليمية العمومية وكذا باقي الشركاء.

وكانت وزارة التربية الوطنية قد دعت إلى العمل على تكثيف حصص الدعم التربوي خلال فترة العطلة البينية الرابعة الممتدة من 28 أبريل إلى 5 ماي 2024، وتوسيع نطاقها لتشمل أكبر عدد من المؤسسات التعليمية والمتعلمات والمتعلمات.

ونوهت الوزارة في مذكرة لها وجهتها في 22 أبريل الماضي إلى مدراء الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين والمدراء الإقليميين، إلى أن تنفيذ البرنامج الوطني للدعم التربوي، خلال العطل المدرسية، أسفر على نتائج جد إيجابية، وشمل مختلف المستويات الدراسية والأسلاك التعليمية.

موقع الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى