لجنة الطفولة والشباب بمكناس تنظم ملتقاها الإقليمي للأطر

تحت شعار “ولينصرن الله من ينصره إن الله لقوي عزيز” نظمت لجنة الطفولة والشباب لحركة التوحيد والإصلاح بإقليم مكناس يوم الأحد 17 جمادى الثانية 1445 – الموافق ل 31 دجنبر 2023 الملتقى الإقليمي الأول للأطر خلال الموسم الدعوي الحالي.

 وافتتح الملتقى بكلمة ترحيبية لمسؤول لجنة الطفولة والشباب الأستاذ يوسف عرموز، الذي ذكر الإخوة بنعمة الإنتماء للحركة وضرورة العمل على خدمة الناشئة من الأطفال والشباب.

تلتها كلمة تنظيمية للمسؤول الإقليمي لحركة التوحيد والإصلاح بمكناس الأستاذ عبد اللطيف كتفي، ركز فيها على الدور الرسالي للشباب باعتبارهم لبنة أساسية في حمل رسالة الدعوة إلى الله، مع التأكيد على أهمية العناية بهم بما يعزز قدرتهم على تحمل مسؤولياتهم وتحفيزهم للقيام بدورهم الفعال في خدمة المجتمع.

وفي كلمة تربوية حول “طوفان الأقصى.. دروس وعبر”، أشار الأستاذ عبد الحق الإدريسي إلى  مجموعة من  الدروس والعبر التي يمكن استخلاصها من هذه المعركة ، مبرزا في الوقت نفسه أن عملية طوفان الأقصى نتاج تخطيط استراتيجي طويل الأمد قام به قادة أظهروا للعالم إبداعا وابتكارا في استراتيجياتهم ووسائلهم، وهو ما ينذر بمرحلة جديدة من تاريخ البشرية تتغير فيها أحوال الأمة إلى الأفضل بإذن الله.

بعدها تابع الحضور عرضا تكوينيا تفاعليا حول موضوع “طرق إبداعية لتأطير الأطفال والشباب ” من إعداد وتقديم الأستاذ عبد الهادي اليماني، استعرض من خلاله أساليب وتقنيات التواصل والتـأطير خاصة مع فئة الأطفال، كما دعا الى تجويد برامج التأطير التربوي لفئة الأطفال والشباب من خلال تعميق فهم خصوصية كل فئة، والسهر على تنويع آلياته وتجديد طرقه.

وفي عرض مهاري حول ” فن تسويق الأنشطة عبر الهاتف” أكد الأستاذ مصعب البشيري على أهمية وطرق تسويق الأنشطة عبر الهاتف في ظل ما يشهده العالم من ثورة رقمية متسارعة. وفي الأخير تم عرض التجارب الناجحة في مجال تأطيرالأطفال والشباب لبعض الفروع المحلية  بالإقليم من أجل  تعميم الاستفادة منها .

وقد تقدمت اللجنة الإقليمية  بتكريم الأخت أسماء مجبار المسؤولة السابقة للعمل الشبابي وفاء لها وعرفانا و تقديرا لمجهوداتها في النهوض بهذا العمل في الإقليم .

سامي صولدة

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى