فوائد شرب عصير البرتقال خلال إفطار رمضان

يُعد عصير البرتقال أحد أهم الخيارات الصحية التي يمكنك الاعتماد عليها خلال شهر رمضان لفوائده العديدة  للجسم والصحة وخاصة الأمعاء.

يساعد عصير البرتقال على تنقية الجسم من السموم، ويحد من الإصابة بالمشكلات الصحية نتيجة احتواءه على فيتامين س، مما يعزز من النشاط والقوة. أما عن أهميته للأمعاء فهي كثيرة ومتعددة إذ يحتوي على مضادات للأكسدة كثيرة تعمل على هضم أمثل للطعام وتحسين لوظائف المعدة خاصة بعد ساعات الصيام.

كما يساعد على امتصاص الأطعمة التي تحتوي على الحديد مثل العدس، واللحوم وغيرها لاحتوائه على نسبة كبيرة من فيتامين ج، مما يساعد المرضى بفقر الدم والأنيميا بشكل كبير. كما يعززعصير البرتقال حركة الأمعاء بعد ساعات من الصيام، فهو يساعد على تنظيم حركة المعدة ويقي من التهابات المعدة والقرح، لأنه يعمل على تخفيف حمض المعدة الزائد كما أنه يقلل من فكرة التخمر الطعام كما أنه يساعد على علاج الغازات والانتفاخات والتقلصات التي تصيب أغلبنا بعد تناول الإفطار.

ويعتبر عصير البرتقال أيضا مهدئ جيد، ومساعد على تعزيز الصحة وزيادة دفاعات الجسم ضد المرض،  فهو يعطيك القوه والنشاط والاستيقاظ ويجنبك الخمول المتوقع بعد تناول إفطارك، حيث ينصح بتناول كوب منه أثناء أو بعد تناول الطعام دون إضافة السكريات للاستفادة القصوى من فوائده، وكذلك للحصول على حالة من النشاط والحيوية والتركيز بعد الانتهاء من إفطارك.

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى