فرع الحركة بإقليم تيزنيت ينظم الملتقى السنوي للهيئات التخصصية والشريكة

نظمت حركة التوحيد والإصلاح بإقليم تيزنيت يوم الاثنين 01 أبريل 2024 الموافق لــ 21 رمضان 1445 الملتقى التواصلي السنوي للتخصصات والهيئات الشريكة. وحضر الإفطار بالمناسبة عدد من فعاليات المجتمع المدني والهيئات السياسية والنقابية المحلية.

ورحب الأستاذ الحسن العبلاوي مسؤول التربية بالمكتب الإقليمي بالهيئات الحاضرة في اللقاء، وذكر بسياقه والأهداف المرجوة منه كسنة طيبة دأب المكتب الإقليمي على تنظيمها كل سنة لمد جسور التواصل ومناقشة عدد من المواضيع الدعوية الراهنة.

ومن جهتهـ قدم الأستاذ زكرياء الناه، نائب المسؤول الإقليمي لحركة التوحيد والإصلاح بتيزنيت عرضا حول الاخوة في الإسلام، أكد من خلاله على أهمية الأخوة، انطلاقا من قوله تعالى: ﴿ إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ إِخْوَةٌ فَأَصْلِحُوا بَيْنَ أَخَوَيْكُمْ ۚ وَاتَّقُوا اللَّهَ لَعَلَّكُمْ تُرْحَمُونَ﴾  حيث ركز على مجموعة من التوجيهات التي تضمنتها الآية الكريمة كالإصلاح بين المؤمنين والتأكيد على مبدأ الأخوة والنهي عن سوء الظن.

كما تطرق في سياق عرضه لمشروعية الأخوة في الإسلام وحقوقها ومظاهرها ووسائل تعميقها والحفاظ عليها والآثار الإيجابية التي تتركها في نفوسنا كإخوة.

وحث في الأخير على ما يجمعنا كهيئات وجمعيات تتقاسم نفس المشروع الإصلاحي، مؤكدا على ضرورة التعاون بين المؤسسات، كل حسب الثغر الذي يشتغل عليه، ابتغاء وجه الله تعالى.

وختم اللقاء بإفطار جماعي على شرف الهيئات الحاضرة تخللته دردشة وارتسامات حول مواضيع شتى كالدعوة والإصلاح، وواجب الوقت اتجاه إخواننا الفلسطينيين في ظل استمرار العدوان على قطـاع غــزة.

الحسن اكتيف

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى