“رابطة الأمل للطفولة المغربية” تتبنى ملف طفلة مغتصبة وتفاعل سريع من النيابة العامة

قررت رابطة الأمل للطفولة المغربية تبني ملف الطفلة البالغة ثلاث سنوات، التي تعرضت لاغتصاب وحشي من طرف أحد جيرانها شهر فبراير الماضي.

وفي بيان لها توصل موقع “الإصلاح” بنسخة منه، نصَّبت الرابطة  الأستاذ نور الدين فكري المحامي بهيئة مكناس وعضو المكتب المسير للرابطة للمؤازرة أمام القضاء، وهو ما توج بعرض المتهم على أنظار السيد الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بالقنيطرة، الذي قرر إحالته في حالة اعتقال على السيد قاضي التحقيق، الذي أمر بمتابعة الضنين بجريمة هتك عرض قاصر مع استعمال العنف، طبقا لمقتضيات الفصل 485 من القانون الجنائي وإيداعه بسجن الرماني في إطار إجراءات الاعتقال الاحتياطي، وتحديد تاريخ الرابع من يوليوز كتاريخ لجلسة الاستنطاق التفصيلي.

ونوه بيان الرابطة بسرعة تجاوب الضابطة القضائية ببني سليمان تحت إشراف النيابة العامة، معبرا عن الارتياح التام لقرار السيد قاضي التحقيق بمتابعة المتهم في حالة اعتقال وفق مقتضيات الفصل 485 من القانون الجنائي.

وأشاد البيان بالتفاعل الإيجابي للسيد الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف وسرعة عرض المتهم وتكييف الفعل الجرمي المرتكب، داعيا الجميع؛ مؤسسات رسمية ومجتمعا مدنيا، وإعلاما وأسرا ومؤسسات التنشئة الاجتماعية إلى المزيد من اليقظة للقطع مع ظاهرة الاعتداءات الجنسية على الأطفال التي أصبحت ظاهرة مقلقة.

موقع الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى