دراسة: الصيام المتقطع مساعد لمرضى السكري

وجد باحثون أن الأشخاص المصابين بمرض السكري من النوع 2 الذين يأكلون فقط بين الظهر والساعة 8 مساء يفقدون وزنا يوميا، أي يتبعون نظام الصيام المتقطع.

وتوصلت الدراسة التي نشرت في موقع HealthDay الطبي إلى أن الصيام المتقطع، هو أفضل طريقة لمساعدة الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع 2، على إنقاص الوزن.

وشملت الدراسة، مشاركة 75 شخصًا متنوعًا عرقيًا يعانون من السمنة ومرض السكري من النوع 2، وتراوحت أعمارهم بين 18 و80 عاما.

وفقد الأشخاص الذين يتبعون حمية غذائية محدودة الوقت 3.55٪ من وزن أجسامهم على مدى ستة أشهر بينما لم تفقد مجموعة تقييد السعرات الحرارية شيئًا، انخفضت مستويات السكر في الدم بين أولئك الذي اتبعوا نظام الصيام المتقطع.

وقال المؤلف الرئيسي للدراسة فيكي بافلو: أظهرت دراستنا أن الأكل المقيّد بالوقت يمكن أن يكون بديلًا جيدًا لمن يعانون من داء السكري من النوع الثاني والذين يرغبون في إنقاص الوزن وتحسين نسبة السكر في الدم.

وتابع: ومع ذلك، هناك أنواع متعددة من الأدوية لمرضى السكري من النوع 2، ويمكن أن يتسبب بعضها في انخفاض نسبة السكر في الدم والبعض الآخر يحتاج إلى تناوله مع الطعام. 

يشير مرض السكري إلى مجموعة من الأمراض التي تؤثر على كيفية استهلاك الجسم لسكر الدم، والجلوكوز مصدر مهم لإمداد الطاقة إلى الخلايا التي تتكون منها العضلات والأنسجة، كما أنه المصدر الرئيسي لإمداد الدماغ بالطاقة.

يختلف السبب الرئيسي للإصابة بمرض السكري باختلاف نوعه. لكن بصرف النظر عن نوع داء السكري لديك، فإنه يمكن أن يؤدي إلى زيادة مستوى السكر في الدم. وبالتالي قد تؤدي الزيادة المفرطة في مستوى السكر بالدم إلى حدوث مشكلات صحية خطيرة.

مواقع إلكترونية

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى