دراسة: الذهاب للنوم في وقت محدد يمنح قدرة أكبر على الأداء والنجاح

توصلت دراسة صادرة عن جامعة “برمنغهام” البريطانية إلى أن الأشخاص الذين يذهبون دائما إلى الفراش في نفس الوقت، ويستيقظون في نفس الوقت يكونون أكثر قدرة على الأداء والنجاح خلال فترة النهار حسب ما أوردته مجلة “فوكوس” الألمانية.

واعتمدت النتائج على دراسة شملت عادات النوم لدى 61 شخصا من جامعة “هارفادر” الأمريكية المرموقة، حيث طُلب من الطلاب تدوين سجلات النوم على مدار أربعة أسابيع كاملة.

وأوضحت الدراسة أن الأشخاص الذين لديهم نمط نوم غير منتظم، حصلوا على درجات أقل من الطلاب الذين يذهبون دائما إلى السرير في نفس الوقت. وأضافت أن الطلاب الذين يذهبون إلى النوم في نفس الوقت لديهم قدرة أكبر على الأداء، وأيضا مشاكل أقل في النوم والاستيقاظ.

وأفادت الدراسة أن ما أثار الدهشة في النتائج التي تم التوصل إليها، هو أن كلتا المجموعتين كانت لديهما تقريبا نفس عدد ساعات اليوم، بيد أن الاختلاف الوحيد كان في أوقات الذهاب إلى السرير.

ويساهم الذهاب إلى الفراش في وقت محدد بشكل منتظم في تعزيز النمط الطبيعي للنوم والاستيقاظ لدى الجسم، الذي يعلم أن النوم في وقت معين هو الأمر المطلوب،  ثم يبدأ في إنتاج هرمون النوم الميلاتونين في الوقت المناسب.

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى