فرع الحركة بفاس ينظم حفل عرض العضوية الإقليمي لشهر يونيو 2023

نظم  فرع حركة التوحيد والإصلاح بالأطلس بفاس يوم الأحد 18 يونيو 2023 حفل عرض العضوية الإقليمي السنوي بحضور شبابي متميز.

وأطر اللقاء كل من الأساتذة عبد الحي بن عبد الجليل بموعظة مركزة حول حتمية وضرورة الانتماء للجماعة من أجل مهمة الاستخلاف والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وقبل كل شيئ التعاون على التقوى والاستقامة على الدين في زمن الفتن، والانفتاح الكبير على العالم عبر وسائل التواصل الاجتماعي وزمن كثرة القنوات وكثرة القيل والقال.

و ألقى الأستاذ كريم عبد الغني رئيس فرع فاس لحركة التوحيد والإصلاح بالمناسبة كلمة ترحيبية ذكر فيها بقيمة العضوية في الحركة ودورها في الحفاظ على الفرد وتقوية للجماعة، وضرب مجموعة من الأمثلة عبر محطات تاريخية عاشها أواخر التسعينات أيام مقر الزربطانة.

وفي حصة استثنائية وكنموذج واقعي في فضل الدعوة وقيمتها التربوية على الفرد ضرب  المسؤول التربوي الإقليمي مثلا بأحد الحاضرين بتجربة فضل الحركة عليه حث الأستاذ محمد الصوفي على المسؤول الاعلامي محمد نجيب فني لتذكير الحاضرين من الشباب بهذا الفضل وبقيمة التواجد في حركة التوحيد والإصلاح.

كما ألقى الأستاذ محمد بن شنوف عرضا حول “ماذا يعني انتمائي لحركة التوحيد والإصلاح؟”، عرج فيه  على واجبات وحقوق العضوية داخل الحركة، مؤكدا على أن الانتماء للحركة هو مشروع ينطلق من الانتماء للمغرب وخصوصياته الدينية المرتبطة بوحدة المذهب، وأن الحركة هي عنصر مساهم في الإصلاح بين مكونات المجتمع المدني.

وفي فقرة ختامية تم توزيع أوراق تقديم العضوية على الراغبين فيها خلال حفل شاي بالمناسبة وختم اللقاء بالدعاء وصلاة الظهر.

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى