التواج يؤطر الدورة التكوينية الأولى للجن الإقليمية للتربية والتأهيل الرسالي بجهة الوسط

نظم قسم التربية والتأهيل الرسالي لجهة الوسط يوم الأحد 01 أكتوبر 2023 بالمقر الجهوي لحركة التوحيد والإصلاح بعين السبع، الدورة التكوينية الأولى للجن التربية والتأهيل الرسالي تحت شعار: “من أجل عمل تربوي رسالي ومتجدد ” انطلاقا من الآية الكريمة ( وأحسنوا إن الله يحب المحسنين) البقرة 195 .

وركز مسؤول التربية والتأهيل الرسالي الجهوي الأستاذ عبد الحميد الرفاس في كلمة تربوية وتوجيهية على منزلة العمل التربوي الذي يدور بين التشريف والتكليف، وعلى الرسالية والتجديد كخاصيتين من الخصائص المنهجية لحركة التوحيد والإصلاح، التي يجب أن يصطنع فيها مجال التربية تأطيره وبرمجته على مستوى المحاضن التربوية. كما أكد أن نجاح وظيفة التربية تقتضي مقاربة درجة الإحسان من قبل اللجن الإقليمية في مهامها ومسؤولياتها.

و تابع الحضور بعد ذلك عرضا لمسؤول التربية والتأهيل الرسالي الوطني الأستاذ خالد التواج، الذي قدم لعرضه بتمهيد عن المخطط الاستراتيجي بصفة عامة ثم ركز على مجال التربية والتأهيل الرسالي، مبينا توصيف المجال، ثم تطرق للمحور الرئيسي لعرضه ببيان مختلف مهام اللجن الإقليمية للتربية والتأهيل الرسالي والإشارة إلى أهم الوثائق الصادرة عن الحركة مركزيا والتي تتطلب الاستيعاب وحسن التنزيل.

وختمت الدورة بعقد ثلاث ورشات تكوينية، تدارس فيها المشاركون بعض الوثائق الأساسية المؤطرة للعمل التربوي.

موقع الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى