جماهير باريس تندد بمنع الاتحاد الفرنسي اللاعبين المسلمين من الإفطار أثناء مباريات رمضان

نددت جماهير باريس سان جيرمان بقرار الاتحاد الفرنسي لكرة القدم المثير للجدل منذ أيام قليلة بمنع إيقاف المباريات وقت أذان المغرب للسماح للاعبين المسلمين بالإفطار في شهر رمضان الكريم.

ورفعت جماهير باريس سان جيرمان لافتة كبيرة خلال لقاء أمس أمام ليون اعتراضا على قرار الاتحاد الفرنسي بعدم إيقاف المباراة للسماح للاعبين بالإفطار في رمضان، وكتبوا: “تمر ومياه.. كابوس الاتحاد الفرنسي”.

وكان الاتحاد الفرنسي لكرة القدم رفض إيقاف المباريات للسماح للاعبين المسلمين بالإفطار خلال المباريات المقامة في شهر رمضان المبارك. وأرسلت لجنة الحكام الفيدرالية التابعة للاتحاد الفرنسي لكرة القدم خطابا إلى الحكام بعدم السماح بإيقاف المباريات من أجل كسر اللاعبين المسلمين صيامهم.

وجاء قرار الاتحاد الفرنسي جاء نقيضا لقرار لجنة الحكام التابعة للاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، والتي أصدرت في بداية شهر رمضان تعليماتها للحكام في الدرجات الممتازة والأولى وباقي البطولات، بضرورة التعامل بطريقة خاصة مع اللاعبين المسلمين خلال شهر رمضان.

وطلبت لجنة الحكام من حكامها تسهيل عملية إفطار اللاعبين المسلمين الصائمين خلال المباريات التي تتزامن مع أذان المغرب، بحيث يكون بإمكان اللاعبين تناول السوائل أو المكملات الغذائية خلال فترة التوقف على أن يتم استئناف المباراة بعد ذلك مباشرة.

مواقع إعلامية

 

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى