دراسة: النشاط البدني يقلل خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني

توصلت دراسة حديثة إلى أن ممارسة أنشطة مثل البستنة أو المشي السريع أو الرقص يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني، بما فيهم الأشخاص المعرضين لخطر وراثي كبير للإصابة بالسكري.

وأوضحت الدراسة الصادرة عن خبراء من أستراليا، أن هناك صلة بين مستويات أعلى من النشاط البدني، لاسيما النشاط البدني ذو الشدة المتوسطة إلى العالية، وانخفاض خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني، والذي يصفه البعض بـ”القاتل الصامت”.

وأفادت الدراسة أن الأنشطة الأفضل هي التي تجعل من جسم الإنسان يتعرق على غرار الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية، والجري والمشي لمسافات طويلة حسب ما أشار إليه موقع صحيفة “ذا صن” البريطانية.

واعتمدت النتائج على دراسة شملت معلومات حوالي 59 ألف شخص من البنك الحيوي في المملكة المتحدة (قاعدة بيانات تحتوي معلومات وراثية ونمط حياة…)، واستمرت لمدة تصل إلى سبع سنوات كاملة.

وأشارت الدراسة إلى أن الأشخاص الذين قاموا بأنواع من النشاط البدني المكثف مثل الجري والرقص وركوب الدراجة والبستنة (الحفر مثلا) كانت لديهم مخاطر أقل للإصابة بالسكري من النوع الثاني حسب صحيفة “ذا صن”.

وتقلل ممارسة أنشطة بدنية لأكثر من ساعة في اليوم من خطر الإصابة بالسكري من النوع الثاني بنسبة تقارب ثلاثة أرباع، وذلك بالمقارنة من الأشخاص الذين يمارسون أنشطة بدنية لأقل من خمس دقائق في اليوم، حسب نفس المصدر.

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى