“اليونسيف” تشدد على ضرورة وقف إطلاق النار لأغراض إنسانية

قال المتحدث باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسف” سليم عويس، إن الوضع في غزة مروع خاصة بالنسبة للأطفال، مشددا على ضرورة وقف إطلاق النار لأغراض إنسانية.

وأضاف عويس في حديث مع موقع أخبار الأمم المتحدة، أن ما يحدث في غزة أمر مخيف، لأننا “نتحدث عن أكثر من 1900 شخص من العالقين تحت الركام. إنه لأمر مرعب بأن نفكر بوجود أطفال عالقين تحت الركام أحياء أو أموات مرة أخرى يجب إيلاء الأطفال الحماية التي يحتاجونها. يجب حماية البنى التحتية المدنية وعدم التعرض لها”.

وأشار المتحدث إلى مسؤولية الأطراف في حماية الأطفال، وفقا للقانون الدولي الإنساني، وحماية البنى التحتية المدنية التي يعتمدون عليها مثل المدارس والمستشفيات ومحطات تحلية المياه، معربا عن الأسف “لعدم احترام هذه الأماكن حتى الآن إذ ما زالت تتعرض للهجوم”.

ووصف عويس غزة بـ”مقبرة لآلاف الأطفال”، مشيرا إلى نفاد كل المواد التي خزنتها اليونيسف مسبقا في قطاع غزة بسبب استمرار القتال، منبها إلى أن كل ما يتم تقديمه الآن، وإن كان منقذا للحياة، ليس كافيا بالنسبة للاحتياجات الكبيرة في قطاع غزة.

وقال إن معبر رفح شهد الأسبوع الماضي إدخالا يوميا للشاحنات، ولكن هناك حاجة إلى المزيد من المياه والغذاء والوقود الذي يعتمد عليه القطاع الصحي لتوليد الكهرباء في ظل انقطاع التيار الكهربائي عن القطاع.

وأشار عويس إلى إن اليونيسف أدخلت كميات من المياه عبر الحدود/ وكانت منقذة للحياة “ولكننا بحاجة إلى أن تكون هذه المساعدات بشكل أكبر ومستمر. يجب علينا أن ندخل المزيد من الماء ومواد تنقية وتحلية المياه إلى داخل غزة كي نتمكن من مواجهة أزمة المياه والتي هي بالفعل موضوع صعب”.

وكالات

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى