وقفات تضامنية متواصلة بالمغرب مساندة للشعب الفلسطيني و تنديدا بجرائم الاحتلال

نظمت هيئات مدنية وطنية وقفات احتجاجية بعدد من مدن المملكة، في إطار سلسلة الفعاليات التي تنظمها أسبوعيا والتي دعت لها مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين، تضامنا مع الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لعدوان “إسرائيلي” وحشي متواصل منذ أكثر من شهر.

وأمس الأربعاء 08 نونبر 2023، خرج المتظاهرون في كل من الرباط، والقنيطرة والخميسات، والرشيدية ومكناس، وتطوان، وتيفلت، عبروا خلالها عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني وقضيته ومقاومته، ونددوا بمجازر الاحتلال التي يرتكبها يوميا في قطاع غزة والاعتداءات المتواصلة بحق الفلسطينيين في الضفة والقدس.

ورفع المشاركون في الوقفات أعلام فلسطين وشعارات تساند الشعب الفلسطيني في محنته، وأخرى منددة بالجرائم الاحتلال “الإسرائيلي بحقهم”، والتي أسفرت عن ارتقاء أكثر من 10 آلاف شهيد وأكثر من 26 ألف جريح نصفهم نساء وأطفال.

وطالبت الهيئات المنظمة، المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته فيما يقع من جرائم بحق المديين العزل، الذين يتعرضون للقصف المتواصل منذ 7 أكتوبر 2023، مما أدى إلى تدمير المرافق الحيوية للقطاع وأدخل السكان في حالة من الجوع والعطش ونقص في المواد الصحية والطبية بسبب الحصار والعدوان المتواصل، كما طالبوا بوقف إطلاق النار وإدخال المساعدات للقطاع المنكوب.

وكانت هيئات ومنظمات دولية قد حذرت من استفحال الوضع الإنساني في غزة، وطالبت بفتح ممرات إنسانية ووقف لإطلاق النار ولو مؤقت لإيصال المساعدات إلى الفلسطينيين.

موقع الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى