“المبادرة المغربية” تنظم وقفة تضامنية مع فلسطين بأكادير

نظمت المبادرة المغربية للدعم والنصرة بأكادير الكبير، وقفة تضامنية احتجاجية في مدينة أكادير مساء  السبت 28 أكتوبر 2023.

الوقفة التي حملت شعار:”فلسطين قضيتنا، والتطبيع جريمة “، تندرج في إطار استمرار الدعم والمساندة للشعب الفلسطيني، وتميزت بحضور العديد من المواطنين، والمواطنات السوسيين والسوسيات، والذين حضروا الوقفة للتنديد بالهجوم الصهيوني الغاشم على قطاع غزة.

هذا، وردد المحتجون شعارات ضد العدوان الصهيوني، منددين بما يرتكبه هذا الكيان من اعتداءات على المدنيين، كما رفعوا لافتة كبيرة، إلى جانب رفع العلم المغربي؛ فيما ظل آخرون وطيلة الوقفة يلوحون بالأعلام المغربية والفلسطينية، وارتدى عدد من المتظاهرين قمصانا تحمل عبارات التضامن مع الشعب الفلسطيني، واعتمر البعض كوفيات فلسطينية.

بيان الوقفة 28 أكتوبر

وأعرب المحتجون عن استحسانهم لمسار التضامن المغربي الشعبي مع القضية الفلسطينية منذ بدايتها، ودعوة الدولة وكل الانظمة العربية لقطع علاقاتها، ووقف مسار التطبيع مع الكيان الصهيوني كمطلب شعبي ملح.

كما نددوا بتصاعد العدوان الوحشي الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني في غزة المحاصرة والتي تواجه منذ أسابيع القصف الجوي والذي يستهدف السكان والمدنيين العزل، مما أدى إلى استشهاد عدد كبير من الأطفال والنساء والشيوخ والصحافيين، مع تدمير عشرات المدارس والمساجد والمتاجر.

الوقفة هي بمثابة عربون تضامن الشعب المغربي مع المقاومة الشعبية الصامدة، وتوجيه نداء إلى جميع أنصار السلم والحرية والمنظمات الحقوقية بالعالم، وإلى الحكومات العربية والإسلامية للتحرك الفعلي والمستعجل لإنقاذ سكان غزة المحاصرة ووقف العدوان الوحشي المستمر.

موقع الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى