تظاهرات ليلية في دول العالم تنديدا بقطع الاتصالات والإنترنيت عن غزة واستمرار المجازر

شارك مئات الآلاف في مسيرات ووقفات في أرجاء العالم، أمس الجمعة 27 أكتوبر 2023، عقب قطع الاحتلال “الإسرائيلي” الاتصالات والإنترنت عن قطاع غزة بالتزامن مع قصفه المكثف وبدء توغله البري شرق القطاع.

وخرجت مظاهرات ليلية غاضبة في مدن الأردن، بينها العاصمة عمان وجرش وإربد، تنديدا بتصاعد العدوان “الإسرائيلي” على قطاع غزة، وبثت منصات التواصل الاجتماعي مشاهد من تلك المظاهرات التي هتف خلال بعضها المتظاهرون بتسليح الشباب وفتح الحدود.

وفي تونس، بث ناشطون ومنصات رقمية مشاهد حية لمظاهرة أمام السفارة الفرنسية في العاصمة تنديدا بالقصف “الإسرائيلي” على غزة.

وشهد المغرب تظاهرات تضامنية بالرباط وطنجة وتطوان وغيرها من المدن تخللتها كلمات تندد بمجازر الاحتلال وتنادي بنصرة غزة، وتدعو لوقف التطبيع.

كما نشر نشطاء ومنصات محلية عراقية مقاطع لتكبيرات من عدد من المساجد نصرةً لأهل غزة، ودعما للمقاومة الفلسطينية التي تخوض اشتباكات عنيفة ضد قوات الاحتلال “الإسرائيلي”.

وفي موريتانيا، تجمع متظاهرون أمام السفارة الأميركية في نواكشوط تنديدا بالقصف “الإسرائيلي” ومجازره في قطاع غزة، وتضامنا مع المقاومة الفلسطينية. وبكندا تظاهر المئات أمام قنصلية الاحتلال في مدينة تورونتو، فيما شهدت كوريا الجنوبية بدورها تظاهرة تضامنية.

وفي بلجيكا، نشرت مجموعة فلسطينية على فيسبوك مقطعا مصوّرا لمظاهرة حاشدة في بروكسل تضامنا مع سكان قطاع غزة، بعد إعلان المتحدث باسم الجيش “الإسرائيلي” عن عملية توغل برية.

وبثت منصات رقمية لقطات مباشرة لاحتجاج في مدينة كولينغ الدانماركية، تنديدا بالقصف “الإسرائيلي” المكثف على غزة، ودعا المحتجون إلى وقف الحرب.

وخرجت مظاهرات ووقفات في إسطنبول التركية، في وقت دعا فيه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لمظاهرة كبيرة دعما لفلسطين في مطار أتاتورك تضامنا مع إخواننا أمام العالم أجمع. وفي هولندا، بث ناشطون مشاهد حية لوقفة في مدينة روتردام تنديدا بالعدوان “الإسرائيلي” على غزة، هتف خلالها المتظاهرون ضد “إسرائيل”، مرددين “فلسطين حرة”.

وفي الولايات المتحدة، أُوقف مئات الأشخاص أمس الجمعة في نيويورك خلال مظاهرة نظمتها حركة يهودية احتجاجا على القصف “الإسرائيلي” لقطاع غزة.

وشارك ملايين في مظاهرات بمدن عدة عربية وعالمية عقب صلاة الجمعة أمس تلبية لنداء “جمعة الغضب”، تضامنا مع غزة ضمن زخم مؤيد لفلسطين وتنديدا بالعدوان “الإسرائيلي” الواسع على قطاع غزة الذي دخل السبت يومه الـ22 وخلّف آلاف الشهداء والجرحى.

ويشن الاحتلال “الإسرائيلي” منذ 3 أسابيع، عملية عسكرية على قطاع غزة، أطلق عليها اسم “السيوف الحديدية”، دمرت أحياء بكاملها، وأسقطت أكثر من 7700 شهيد، وإصابة أكثر من 19 ألف آخرين.

وكالات

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى