العدوني يؤطر الدورة التكوينية الأولى للأعضاء الجدد لجهة القرويين

احتضنت رحاب المركب التربوي فاطمة الفهرية يومي السبت والأحد 27 و28 أبريل 2024 فعاليات الدورة التكوينية الأولى للأعضاء الجدد، والتي نظمها قسم الطفولة والشباب بالجهة الكبرى للقرويين تحت شعار: “الاستيعاب التنظيمي يعزز الانتماء الرسالي”.

وقد انطلقت أشغال الدورة بجلسة افتتاحية رحب فيها الكاتب العام للجهة أحمد أبرومي بالمشاركين، وذكَّر بعناية الحركة بالشباب باعتبارهم الخلف الذي تعده الحركة لتحمل المهام الدعوية والتنظيمية.

من جهته، أوضح مسؤول الطفولة والشباب، أن هذه الدورة تأتي في سياق مواكبة الشباب الذين منحت لهم العضوية في الموسم المنصرم قصد تمكينهم من مزيد استيعاب لتصورات الحركة وإدماجهم في مناشطها الدعوية والتنظيمية.

وشهدت الجلسة العلمية الموالية تفاعلا كبيرا للشباب مع قراءة في ميثاق حركة التوحيد والإصلاح تقدم بها عضو المكتب التنفيذي الجهوي رضوان بوخالدي.

في اليوم الثاني، كان الشباب على موعد مع بودكاست استعرض فيه نائب رئيس الحركة رشيد العدوني سيرته الدعوية والنضالية، وقد تفاعل الشباب مع هذه السيرة بغية الاستفادة من هذه التجربة الحبلى بالعطاء.

واختتمت فعاليات الدورة بورشة حول كيفية بناء المشروع الشخصي أطرها الإطارين في التوجيه التربوي عبد الرحيم الإدريسي وعبد الواحد إملوي.

يذكر أن الأعضاء الجدد قد سبق لهم أن استفادوا من مخيم العضوية صيف السنة المنصرمة.

قسم الإعلام والحضور الرقمي

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى