ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين إلى 101 بغزة

أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، الأحد، مقتل الصحفي الفلسطيني أحمد المدهون، في قصف إسرائيلي شمالي القطاع، ما يرفع عدد الصحفيين القتلى منذ بداية عدوان الاحتلال “الإسرائيلي” إلى 101 بغزة.

ونقلت وكالة “الأناضول” المكتب قوله في بيان “ارتقاء الصحفي الشهيد أحمد جمال المدهون، نائب مدير وكالة الرأي الفلسطينية (تابعة لحكومة غزة)، على يد الغدر الإسرائيلي في محافظة شمالي القطاع”، مضيفا أنه “بذلك يرتفع عدد الشهداء الصحفيين إلى 101 منذ بدء الحرب الوحشية على قطاع غزة”.

وأوردت وكالة “معا” الفلسطينية أن منظمة “مراسلون بلا حدود” أعلنت أنها تقدمت يوم الجمعة 22 دجنبر 2023، بشكوى جديدة أمام المحكمة الجنائية الدولية، بشأن جرائم حرب تتعلق باستشهاد سبعة صحفيين فلسطينيين في قطاع غزة بنيران جيش الاحتلال الإسرائيلي، في الفترة ما بين 22 أكتوبر و15 دجنبر.

وأضاف المصدر ذاته أن “مراسلون بلا حدود” ذكرت أنها تمتلك أسباباً معقولة للاعتقاد بأن الصحفيين المذكورين في هذه الشكوى كانوا ضحايا هجمات ترقى إلى مستوى جرائم حرب، وأنه استهدافهم كصحفيين بشكل متعمد.

وكانت منظمة “مراسلون بلا حدود” تقدمت في 31 أكتوبر 2023 بأول شكوى للمحكمة الجنائية الدولية، بشأن جرائم حرب ارتكبتها إسرائيل منذ السابع من الشهر ذاته، تتعلق بمقتل 7 صحفيين آخرين.

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى