أستراليا تعيد استعمال مصطلح “الأراضي الفلسطينية المحتلة”

قررت الحكومة الأسترالية العودة رسميا لاستخدام مصطلح “الأراضي الفلسطينية المحتلة”، وتعهدت بتشديد معارضتها للمستوطنات “الإسرائيلية” التي وصفتها بغير القانونية.

وأورد وكالات للأنباء خلال جلسة للبرلمان ليوم الثلاثاء 08 غشت 2023، بيان حزب العمال الأسترالي الحاكم موقفه الجديد، مؤكدا أن الحكومة الأسترالية لديها تخوف بالغ بشأن “التوجهات المقلقة التي تقلل فرص السلام بشكل كبير”.

وأضافت المصادر ذاتها أن الحكومة الأسترالية جددت معارضتها للمستوطنات عبر التأكيد على أنها غير قانونية وفقا للقانون الدولي وأنها عقبة جسيمة أمام السلام، مشيرة إلى أن قرارها هذا يتوافق مع قرارات مجلس الأمن الدولي، وأنها تحذو حذو شركاء رئيسيين من بينهم المملكة المتحدة ونيوزيلندا والاتحاد الأوروبي.

وأوضحت المصادر نفسها أن الوزراء الأستراليين كانوا قد أحجموا عن استخدام مصطلح “محتلة” أو “احتلال” منذ عام 2014، رغم أن أستراليا واصلت تأييد قرارات الجمعية العامة للأمم المتحدة ومجلس الأمن التي تستخدم هذه العبارات، مضيفة أن وزارة الخارجية الفلسطينية رحبت بالقرار، حيث وصفت هذه الخطوة “بالإيجابية والهامة على مسار ترسيخ واحترام الشرعية الدولية وحماية الحقوق الفلسطينية”.

وكالات

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى