محامون مغاربة يحدثون تنسيقية لملاحقة الاحتلال “الإسرائيلي”

أعلنت الجمعية الوطنية للمحامين بالمغرب عن خلق تنسيقية وطنية للمحامين للانخراط في حملة المحامين دوليا للترافع أمام المحكمة الجنائية الدولية، وبدء البحث في إمكانيات ملاحقة دولة الاحتلال وقادته أمام المحاكم المحلية في أوروبا والمنطقة.

وقالت الجمعية في “نداء المحاماة من أجل فلسطين” : إن “إسرائيل” تواصل سياسة الإفلات من العقاب، وذلك بعد أكثر من عشر أشهر ورغم الجرائم الفظيعة التي ترتكب يوميا، حيث وضعت غزة القيم الديمقراطية والإنسانية وقيم العدالة الدولية على المحك.

وأصدرت الجمعية “نداء المحاماة من أجل فلسطين” بمناسبة عقد ندوة وطنية حول “”لمحكمة الجنائية وإشكالية الافلات من العقاب إسرائيل نموذجا”، يوم السبت 27 يوليوز 2024، مشددة على ضرورة إلى محاسبة الاحتلال “الإسرائيلي” ما يقترفه من إبادة جماعية في حق سكان قطاع غزة..

ورأت الجمعية أن “الإفلات من العقاب وعدم المساءلة يؤدي إلى مزيد من جرائم الحرب”، منبهة إلى أنه “حان الوقت للتحرك ومساءلة مجرمي الحرب في غزة وتفعيل قرارات المحكمة الجنائية الدولية ومحكمة العدل الدولية”.

وأشارت الجمعية إلى أن ما وقع كشف انحيازا واضحا لقوى الهيمنة العالمية لدولة الاحتلال، وتجاهلا للحق الفلسطيني ولحجم الكارثة الإنسانية في غزة، منتقدة عدم نجاح العالم كله في وقف الحرب التي تستمر إلى اليوم، ولا في وقف وإدانة الإبادة الجماعية الأكثر فظاعة منذ الحرب العالمية الثانية.

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى