لجنة الشباب والطفولة بالفرع الإقليمي للحركة الفداء الحي المحمدي تنظم دورتها التربوية الأولى

نظمت لجنة الشباب والطفولة لحركة التوحيد والإصلاح بإقليم الفداء الحي المحمدي يوم الأحد 2 أبريل2023 الموافق ل11 رمضان 1444 الدورة التربوية الأولى للشباب الذكور.

وعرفت الدورة حضورا متميزا للشباب وانخراطا شبه كلي لأعضاء المكتب الإقليمي بتقديم كل الظروف المناسبة للنهوض بالعمل الشبابي بالإقليم، حرصا ورسالة إيجابية منهم على اهتمامهم بهذه الفئة المهمة من المجتمع.

وانطلقت الدورة بكلمة للدكتور محمد بوييض في وقفات تدبرية مع قول الله تعالى من سور ة الإسراء”إن هذا القرآن يهدي للتي هي أقوم”.

وكان موضوع الكلمة التربوية الرئيسية “الاهتداء بالقرآن الكريم سبيل لتغيير الأنفس والمجتمعات إلى السعادة والفلاح ” من تأطير الأستاذ المكي قصدي نائب مسؤول الإقليم، تطرق فيها إلى التعريف بالقرآن الكريم ودوره في تغيير سكان شبه الجزيرة العربية ونقلهم من الجاهلية والتخلف إلى الحضارة والتقدم.

وأبرز المحاضر كيفية تفاعل الصحابة مع التنزيل الحكيم ومع توجيهاته وأوامره ونواهيه، مقتدين في ذلك بخلق رسول الله صلى الله عليه وسلم مع القرآن الكريم حيث كان خلقه القرآن، يأتمر بأوامره وينتهي بنواهيه ويقف عند حدوده، ويبلغه إلى الناس كافة بكل الوسائل المشروعة والمعقولة مسخرا كل إمكانات عصره في التواصل والحوار، مراعيا لاختلاف الأنفس والطباع وتعدد وتنوع المجتمعات.

هذا وقد تخللت الدورة ابتهالات دينية، وتقديم نماذج وقدوات شبابية تأطرت داخل الحركة وشقت لنفسها مسارات مختلفة في دروب الحياة، مستنيرة بما تشربته من معاني وقيم الإسلام ورسالته من خلال مناشط الحركة وروافدها.

واختمت الدورة بإفطار جماعي وإجماع على الانخراط الجاد والمسؤول في أنشطة الحركة الخاصة بالشباب مستقبلا.

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى