حاخام متطرف يحرض على فرض “قربان الفصح” بالقوة في المسجد الأقصى الأربعاء القادم

نشرت جماعات الهيكل المتطرفة مقطعا مصورا لأحد قادتها الروحيين “ناتان تسفي برين”، يحرض فيه أنصاره على فرض “قربان الفصح” في المسجد الأقصى بالقوة الأربعاء 05 أبريل 2023.

وتداولت جماعات الهيكل المقطع على نطاق واسع، حيث توعد بذلك متحديا بقوله : “الأربعاء القادم ألف يهودي سوف يدخلون جبل الهيكل عبر باب السلسلة، ويقدمون قربان الفصح هناك. سندخل من باب السلسلة مع الأغنام والكهنة هناك سنقدم قرابين الفصح ونأتي بالروح الإلهية إلى بيت المقدس، صدقوا، هذا ما سيحدث”.

وكانت منظمات “الهيكل” المتطرفة قد وجهت رسالة لرئيس الوزراء “الإسرائيلي”، بنيامين نتنياهو، ووزير الأمن القومي إيتمار بن غفير الأسبوع الماضي، يطالبون فيها بالسماح لهم بذبح القرابين في المسجد الأقصى خلال عيد الفصح، كما دعت جمهورها إلى إحضار قرابينهم الحيوانية والتجمع على أبواب المسجد الأقصى المبارك، وذلك عشية “عيد الفصح” العبري، يوم الأربعاء الذي يوافق 14 رمضان الجاري.

وتأتي هذه الخطوة الاستفزازية لمشاعر المقدسيين والعرب والمسلمين استمرارا للسياسة اليمينية المتطرفة لحكومة الاحتلال التي تنتهجها ضد المسجد الأقصى، وسائر المقدسات الإسلامية والمسيحية داخل القدس وفي الأراضي الفلسطينية المحتلة.

موقع الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى