وسم “كل العيون على رفح” يكتسح مواقع التواصل تضامنا مع غزة

انطلقت حملة تضامن عالمية واسعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي تحت شعار “كل العيون على رفح”، بمشاركة مشاهير الفن والرياضة، حصدت عشرات ملايين المشاهدات، في رد فعل إنساني على الصور المروّعة للمجزرة “الإسرائيلية” بحق نازحين في مخيم بمدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

وبدأت الحملة بصورة تبرز مشهدا من الأعلى لاكتظاظ المدينة بمخيمات النازحين العزّل في بقعة جغرافية محدودة، وكتب عبارة “ALL EYES ON RAFAH “   “كل العيون على رفح” باستخدام خيم بيضاء وسط المشهد.

الصورة نشرها شاب ماليزي لتسليط الضوء على المذبحة في رفح، والفظائع المتوقعة في حال توسع عدوان الاحتلال “الإسرائيلي”.

#كل_العيون_على_رفح

وتم تداول الصورة أكثر من 40 مليون مرة منذ الثلاثاء 28 ماي 2024، توثق جانبا من الأوضاع الإنسانية الصعبة في غزة وخاصة في رفح المكتظة بأكثر من مليون ونصف من النازحين، حيث تم إعادة نشر الصورة 29 مليون مرة خلال 24 ساعة فقط.

وقالت صحيفة نيويورك تايمز في تقرير خاص، إن وسم “كل العيون على رفح” اجتاح سائل التواصل الاجتماعي هذا الأسبوع بعد غارة “إسرائيلية” على مدينة غزة أدت إلى استشهاد عشرات المدنيين وأثارت غضبا دوليا.

وشارك ملايين المستخدمين وبعض المشاهير حول العالم الصورة، من بينهم عشرات من نجوم كرة القدم، و في مقدمتهم: الفرنسي إبراهيم كوناتي (ليفربول الإنجليزي)، والجزائري رياض محرز (الأهلي السعودي)، والسنغالي نيكولاس جاكسون (تشلسي)، والفرنسي ويسلي فوفانا (تشلسي)، والمغربي عبد الرزاق حمد الله (الاتحاد السعودي)، والسنغالي خاليدو كوليبالي (الهلال السعودي)، والبرتغالي جواو كانسيلو (برشلونة)، والبرتغالي رافائيل لياو (ميلان).

مواقع إخبارية

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى