ترحيب فلسطيني بحظر بلدية أوسلو استيراد السلع المنتجة في المستوطنات “الإسرائيلية”

رحبت فلسطين بقرار بلدية أوسلو النرويجية حظر استيراد السلع المنتجة بالمستوطنات  المقامة على الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1967. وجاء الترحيب في بيانين لوزير الاقتصاد الفلسطيني، وآخر لحركة مقاطعة إسرائيل (BDS) اليوم الأربعاء 26 أبريل 2023.

واعتبر الوزير الفلسطيني القرار “خطوة في الاتجاه الصحيح والتزاما بمبادئ وقواعد القانون الدولي، الذي يعتبر الاستيطان بمختلف أشكاله غير شرعي”، داعيا جميع الدول والشركات “الالتزام بقرارات مجلس حقوق الإنسان والانتصار للشرعية الدولية في هذا المجال”.

من جهتها أكدت حركة المقاطعة وسحب الاستثمارات (BDS) في بيانها أن الحظر يشمل “استيراد سلع وخدمات الشركات التي تساهم بشكل مباشر أو غير مباشر بالمستعمرات، كونها تشكل انتهاكا صارخا للقانون الدولي”، مشيرة إلى مشاركة مجموعات التضامن والنقابات والأحزاب النرويجية وعملها “بِجد حتى الوصول لهذا الإعلان، الذي لحق قرار رئيسة بلدية برشلونة (في فبراير) بتجميد العلاقات مع نظام الاستعمار والأبارتهايد الإسرائيلي”.

ودعت حركة المقاطعة جميع المدن في أنحاء العالم، إلى الانضمام لأوسلو وبرشلونة وقطع علاقاتها مع إسرائيل، وقوفا في وجه التواطؤ العالمي مع جرائم الاحتلال، ودعماً للنضال الفلسطيني من أجل الحرية والعدالة والمساواة.

وكالات

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى