تحذير من تداعيات تنظيم مسيرة الأعلام ودعوات لإحياء الفجر العظيم غدا الخميس بالأقصى

حذرت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في قطاع غزة من تداعيات ومخاطر تنفيذ “جماعات الهيكل” المتطرفة والمستوطنين مسيرة الأعلام غدا الخميس 18 ماي.

ودعت الأوقاف المقاومة الفلسطينية لصد العدوان على المقدسات الإسلامية، وأهابت بالفلسطينيين بتكثيف الرباط ورفع العلم الفلسطيني في الأماكن والمحافظات كافة وتكثيف الصلوات الجماعية وحلقات العلم.

و دعا نشطاء لإحياء الفجر العظيم في الأقصى فجر يوم غد الخميس المقبل، والتصدي لاقتحامات المستوطنين ومسيرة الأعلام، مؤكدين على ضرورة الحشد في الفجر، تفاديا للتقييد الذي يُتوقع أن تفرضه قوات الاحتلال “الإسرائيلي” على أبواب المسجد الأقصى مع ساعات الصباح.

ومن جهتها، أعلنت شرطة الاحتلال “الإسرائيلي” في مدينة القدس المحتلة عن رصد نحو 3 آلاف جندي لتأمين “مسيرة الأعلام” المقررة مساء غد الخميس، وتعزيز منظومة القبة الحديدية خشية وقوع هجمات صاروخية من قطاع غزة بالتزامن مع المسيرة.

وكانت منظمات وجماعات متطرفة قد دعت لمشاركة 5 آلاف مستوطن في اقتحام المسجد الأقصى، انطلاقا من باب الخليل، حيث تقام هناك رقصات الأعلام التي يُنظّمها المستوطنون احتفاء بذكرى ما يسمى ب(توحيد القدس) أي استكمال احتلال القدس عام 1967.

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى