المغرب يستكمل ملاءمة منظومته الوطنية لمكافحة غسل الأموال

أعلنت الهيئة الوطنية للمعلومات المالية أن المملكة المغربية استكملت ملاءمة منظومتها الوطنية لمكافحة غسل الأموال، وتمويل الارهاب مع المعايير الدولية ذات الصلة.

ونقلت وكالة المغرب العربي للأنباء عن الهيئة قولها في بلاغ جديد، إن ذلك يأتي “كتتويج للتعبئة الشاملة والمتواصلة والانخراط الفعال لجميع القطاعات الحكومية والمؤسسات المعنية بهذا الورش الوطني الهام بتنسيق من الهيئة الوطنية للمعلومات المالية”.

وأورد المصدر ذاته عن الهيئة قولها :”تم خلال الاجتماع العام تكريم المملكة المغربية ممثلة بالهيئة الوطنية للمعلومات المالية على جهودها ومساهماتها في إنجاح وتعزيز أنشطة المجموعة، خاصة بعد ترؤسها الناجح للمجموعة سنة 2022، وكذا للجنة تقييم مخاطر غسل الأموال وتمويل الإرهاب المنبثقة عن هياكل المجموعة”.

وأكد المصدر نفسه، أن الهيئة الوطنية للمعلومات المالية اعتبرت هاته “الخطوة الإيجابية تمهيدا واستعدادا للجولة المقبلة من عملية التقييم المتبادل التي ستخضع لها المنظومة الوطنية من جديد على غرار منظومات الدول الاعضاء في المجموعة”.

يذكر أن الهيئة الوطنية للمعلومات المالية كشفت عن إحالتها لما مجموعه 54 ملفا خلال سنة 2022 يتعلق بغسل الأموال أو تمويل الإرهاب على النيابات العامة بالمملكة.

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى