المغرب يدعم المقترحات الأمريكية لوقف الحرب في غزة

أعلنت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج اليوم الثلاثاء عن دعم المملكة المغربية للمقترحات الأمريكية الساعية لوقف الحرب في غزة.
وأفادت الوزارة في بلاغ لها  أن المملكة المغربية، التي يرأس عاهلها جلالة الملك محمد السادس لجنة القدس، تؤكد على أهمية المقترحات التي قدمها رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، جوزيف روبينيت بايدن.
وتهدف المقترحات الأمريكية -حسب بلاغ الوزارة- إلى تشجيع إقرار وقف دائم لإطلاق النار في غزة، وولوج المساعدات الإنسانية، وحماية المدنيين، وعودة النازحين، وكذا إعادة إعمار المناطق المدمرة.
وسجلت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج أن المملكة المغربية تأمل في أن تنخرط مختلف الأطراف المعنية في هذه المبادرة وتلتزم بتنفيذ مختلف مراحلها.
وكان وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن أجرى اتصالا مع ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج بشأن الاقتراح المطروح للتوصل إلى وقف إطلاق نار دائم في غزة وضمان الإفراج عن كافة الرهائن.
وشدد الوزير الأمريكي على “ضرورة قبول حماس بالاقتراح بدون تأخير”، كما أعرب عن “امتنانه لمساهمات ملك المغرب محمد السادس الإنسانية في غزة”، وأكد أهمية دعم الاقتراح “كسبيل لبناء منطقة شرق أوسط متكاملة وسلمية ومستقرة”. واتفق الوزيران بلينكن وبوريطة على أهمية مواصلة التنسيق الوثيق لتعزيز السلام والأمن في المنطقة.

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى