التوحيد والإصلاح تعقد الدورة الثانية للمخطط المديري للتكوين

عقد القسم المركزي للتكوين لحركة التوحيد والإصلاح، الدورة الثانية لتكوين المكونين، يوم الأحد 27 ربيع الثاني 1437 هـ/07 فبراير 2016م، بالمقر المركزي للحركة بالرباط. وذلك في إطار تنزيل مقتضيات المخطّط المديري للتّكوين في شقّه المتعلّق بالتّكوين التّخصّصي.
افتتحت أشغال الدورة بكلمة للأستاذ عبد الرحيم شيخي، رئيس حركة التوحيد والإصلاح، وجهها للمشاركين في الدورة، كما ألقى الدكتور أحمد الريسوني، مسؤول اللجنة العلمية وعضو المكتب التنفيذي للحركة، كلمة توجيهية في شعار الدورة “المخالطة الإيجابية باب للدعوة إلى الله”.
كما استعرض الدكتور أوس رمال، مسؤول قسم التكوين وعضو المكتب التنفيذي للحركة، في كلمة تأطيرية له، منهجية ” نقل وتبليغ الوحدات التكوينية “.

بعد ذلك انقسم المشاركون إلى ثلاث ورشات تكوينية موزّعة حسب مجالات كفايات التّكوين. وقد أطّر ورشة المجال المعرفي التّصوّري الأستاذ محمد يتيم، عضو المكتب التنفيذي للحركة، في كفاية “المعرفة الشرعية” وحدة “مراتب الأعمال وفقه الأولويات”.

 DSCN0227

DSCN0217
وفي الورشة الثانية، أطرها الأستاذ المدرّب لحسن العمراني في المجال المهاري العملي في كفاية “إدارة الاجتماعات” وحدة ” أنماط المشاركين وعوامل نجاح وفشل الاجتماع “.
DSCN0177
DSCN0171
أما الورشة الثالثة والأخيرة فأطرها الدكتور أوس رمال، مسؤول قسم التكوين المركزي وعضو المكتب التنفيذي للحركة، في المجال الشخصي السلوكي، في كفاية “التواصل” وحدة “الاستيعاب وكسب الصداقات”.
DSCN0182
DSCN0193

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى