التنسيقية المغربية “أطباء من أجل فلسطين” تطرح مبادرات لدعم غزة

طرحت التنسيقية المغربية “أطباء من أجل فلسطين” مجموعة من المبادرات ذات البعد الوطني والعالمي لمساعدة قطاع غزة على تجاوز تداعيات حرب الإبادة الجماعية التي يقترفها جيش الاحتلال “الإسرائيلي”.

واقترحت السكرتارية الوطنية للتنسيقية المغربية أطباء من أجل فلسطين في بيان صحفي إنشاء ائتلاف ، وإحداث جبهة صحية للتنسيق، وتوحيد الجهود لمساعدة قطاع غزة، يضم جميع المنظمات والهيئات والجمعيات الصحية العربية والاسلاية والعالمية. 

وعلى الصعيد الوطني، دعت التنسيقية الحكومة المغربية إلى فتح بعض المستشفيات الوطنية قصد التكفل الصحي ببعض المرضى والجرحى والمعطوبين الفلسطينيين الذن تستدعي حالتهم الصحية العلاج خارج قطاع غزة.

كما طالبت التتنسيقية من وزارة الصحة المغربية إنشاء مستشفى ميداني وإرسال بعثة طبية للقطاع، معلنة وضع جميع متطوعيها رهن الإشارة لإنجاح مثل هذه المبادرات الإنسانية، معلنة وجود العشرات من الأطباء المتطوعين الذين ينتظرون فرصتهم للذهاب إلى غزة وتقديم المساعدات الطبية.

وتعتزم التنسيقية تنظيم وقفة تضامنية بالبذلة البيضاء أمام مقر البرلمان بالعاصمة الرباط يوم الأحد 22 شتنبر 2024 على الساعة الحادية عشرة صباحا، دعما للقطاع غزة واحتجاجا على المجازر التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني على يد الاحتلال “الإسرائيلي”.

وعبرت التنسيقية عن تثمينها وتقديرها للتضحيات التي قدمها البروفسور يوسف بوعبد الله، بمكوثه في غزة لأزيد من شهرين رغم كل المخاطر التي تحدق به، وحرصه على تقديم كل أشكال المساعدة للشعب الفلسطيني المتضرر.

موقع الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى