أخبارالرئيسية-العمرة والحج

يهم الراغبين في تكرار العمرة، السعودية تلغي أداء رسم 5 آلاف درهم

أعلن وزير الحج والعمرة السعودي، محمد صالح بنتن، بأن الرياض قررت إلغاء رسوم تكرار العمرة والبالغة 2000 ريال سعودي، أي ما يقارب 5 آلاف درهم مغربي.

ووفق ما نقلته صحيفة “المناطق” السعودية في عددها أمس إن بنتن قال إن القرار يدعم الجهود الرامية لتحقيق أحد أهم أهداف رؤية العربية السعودية 2030 باستقبال 30 مليون معتمر بحلول 2030.

وجاء في رسالة صادرة عن شركة “باب العمرة” المعتمدة من وزارة الحج السعودية كمركز خدمة أنظمة لمكاتب الحج والعمرة، أنه تم إلغاء رسوم تكرار العمرة البالغة 2000 ريال، والاستعاضة عنها برسم 300 ريال (80 دولارا) يضاف على طلبات كافة المتقدمين.

وبلغ عدد المعتمرين من الخارج العام الماضي، نحو 6.8 مليون معتمر، حسب بيانات وزارة الحج، وتسعى المملكة العربية السعودية إلى زيادة عدد المعتمرين سنويا إلى 15 مليونا مع حلول 2022، و30 مليونا في 2030، بحسب تصريحات سابقة لعبد الفتاح مشاط، نائب وزير الحج والعمرة.

وبلغ عدد المعتمرين المغاربة، هذا العام، حسب بيانات وزارة الحج السعودية، ما مجموعه 144 ألف معتمر، ما جعل المغرب يحتل الرتبة العاشرة في سبورة المواطنين الذين اعتمروا منذ بداية العام إلى غاية شهر رمضان الأخير، بينما احتل الباكستانيون الرتبة الاولى بما يزيد عن مليون  و330 ألف معتمر، وجاءت أندونيسيا ثانية ب840 ألف معتمر، ومصر ثالثة بـ637 ألف معتمر.

الإصلاح

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أخبار / مقالات ذات صلة

إغلاق