أخبارأنشطة أعضاء المكتب التنفيذيالرئيسية-المرأة والأسرةغير مصنف

متخصصون يضعون موضوع “جدل الحريات الفردية” تحت المجهر في ندوة علمية للتوحيد والإصلاح

انطلاقا من القراءة في كتاب “الحريات الفردية تأصيلا وتنزيلا” للدكتور الحسين الموس، عقدت حركة التوحيد والإصلاح مساء اليوم الجمعة بمقر نادي المحامين بالرباط، ندوة علمية في موضوع “جدل الحريات الفردية في المجتمعات الإسلامية”.

الندوة عرفت مشاركة صاحب الكتاب الدكتور الحسين الموس ، وعضو الهيئة العلمية لمركز المقاصد محمد عوام، الأستاذ الجامعي والمحامي المتخصص في القانون الجنائي محمد الباكير.

واستعرض الدكتور الحسين الموس في عرضه لكتابه مجموعة من النقاط أبرزها أن الشريعة أكدت على مسألة الحريات الفردية وأن علماء الإسلام أكدو على أن الشريعة منحت للإنسان حرية الاختيار.

كما أشار صاحب الكتاب إلى أن تلقين المبادئ والقيم لا يعتبر إكراها للفرد وأن الشريعة تحمي اختيارات الفرد وحياته الخاصة داعيا إلى الحاجة لتحقيق حقوق الإنسان في بعده الرحب تحمي الإنسان من نفسه ومن محيطه ومن المجتمع.

وشهدت الندوة حضور الأستاذ عبد الرحيم شيخي؛ رئيس حركة التوحيد والإصلاح، وأعضاء من المكتب التنفيذي للحركة وعدد من الشخصيات والمهتمين بالموضوع.

كما عرفت الندوة مداخلة الدكتور محمد عوام عن مركز المقاصد في المقاربة المقاصدية للحريات الفردية فيما تدخل الدكتور محمد الباكير المحامي المتخصص في القانون الجنائي والأستاذ الجامعي في المقاربة المفاهيمية والتاريخية والـتأصيلية.

الإصلاح

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أخبار / مقالات ذات صلة

إغلاق