الطيران الحربي للاحتلال يدمر 19 مبنى في غاراته المستمرة لليوم الخامس على غزة

ارتفع عدد المباني السكنية التي دمرها الطيران الحربي للاحتلال في قطاع غزة اليوم السبت إلى 19 منزلا منذ بداية عدوانه الأخير الثلاثاء الماضي،  ودمرت الغارات منزلين في بلدة جباليا شمالي قطاع غزة.

وتسبب القصف حسب وسائل إعلام بتدمير المنزلين كليا وبأضرار كبيرة بالمناطق المجاورة وانقطاع للتيار الكهربائي. كما استهدفت المقاتلات الحربية للاحتلال منذ فجر السبت نحو 8 مباني سكنية على الأقل في مناطق متفرقة من قطاع غزة. وردت الفصائل الفلسطينية المسلحة على هذه الغارات بإطلاق رشقات صاروخية باتجاه مدن وبلدات مناطق الاحتلال.

وتنفذ طائرات العدو منذ فجر الثلاثاء الماضي هجمات على غزة أسفرت عن استشهدا 33 فلسطينيا بينهم 6 أطفال و3 سيدات، و6 من قادة “سرايا القدس” الجناح العسكري لحركة “الجهاد الإسلامي” فضلا عن إصابة 147 آخرين بجراح مختلفة، فيما بدأت الفصائل الفلسطينية بالرد برشقات صاروخية وصلت تل أبيب وعدة مدن وسط البلاد.

وتبذل أطراف إقليمية ودولية جهودا لوقف تصعيد الاحتلال في غزة، لكنها لم تحقق اختراقا بعد باتجاه التهدئة، خاصة مع إعلان حكومة الاحتلال بقيادة بنيامين نتنياهو، أمس الجمعة، مواصلة العملية العسكرية “طالما كان ذلك ضروريا”.​

وكالات

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى