أنشطة جهة القرويينالرئيسية-الشباب

لجنة العمل الشبابي بمكناس تنزل حملتي التطوع والقراءة بالمخيم الصيفي

في إطار البرنامج العام للمخيم الصيفي الذي نظمته لجنة العمل الشبابي بمركز التخييم الحوزية، تم تنزيل مشروع التطوع للخير عند الشباب الذي أطلقه قسم الشباب المركزي لحركة التوحيد والإصلاح، هذا المشروع الذي يهدف إلى تشجيع الشباب على ثقافة التطوع وروح المبادرة الإيجابية، وتحفيز الشباب على العطاء وخدمة الصالح العام، وتعزيز قيم الانتماء وحب الوطن.

وقد استضافت لجنة العمل الشبابي الدكتور زكي إسماعيل أستاذ التعليم العالي بالمدرسة الوطنية العليا للفنون والمهن بمكناس، لتأطير عرض تفاعلي حول أهمية التطوع عند الشباب: قافلة حياة نموذجا، حيث تم التعريف بقافلة حياة من مرحلة التأسيس والأعمال التطوعية التي تقوم بها من خلال عرض جنيريك حول أهم تلك الأعمال، وقد كان الجنيريك جد مؤثر حيث بين أثر بعض الأعمال التطوعية كإعادة بناء بعض المنازل الآيلة للسقوط وإدخال الكهرباء إليها وبناء مسجد وروض أطفال ببعض المناطق المهمشة، وتوفير 75 أضحية لعيد الأضحى لفائدة الأسر المعوزة.

كما ساهم في تأطير العرض الطالب أمين الذي بين كيفية التحاقه بهذا العمل التطوعي وأثره في صقل شخصيته ونضجها، ورؤيته لعمله مستقبلا كمهندس متخرج المدرسة الوطنية للفنون والمهن. وقد كان العرض جد محفز للشباب للانخراط في الأعمال التطوعية مستقبلا.

كما تمت برمجة ورشة قارة حول المبادرات التطوعية، حيث استفاد جميع فرق المخيم من هاته الورشة بالتناوب وخلالها تمت مناقشة أهمية التطوع وكيفية إرساء مبادرات تطوعية وتنفيذها خلال اليوم، وقد تنوعت هاته المبادرات من تزيين فضاء المخيم، وتنظيف المطعم، إضافة إلى القيام بحملة لتنظيف شاطئ الحوزية.

إلى جانب حملة التطوع حرصت لجنة العمل الشبابي بإقليم مكناس على تنزيل مشروع القراءة حياة من خلال تأسيس نادي القراءة الذي استقطب أكبر عدد من الشباب مقارنة ببقية النوادي (نادي المسرح والأنشودة والمتحدث البارع والتنشيط الإذاعي)، حيث كان الشباب على موعد لمدة ساعة يوميا مع قراءة الكتب المتنوعة التي وفرتها لهم إدارة المخيم، أو الكتب التي جلبوها معهم. حيث أبدى الشباب استمتاعهم بالقراءة طيلة فترة المخيم.

أسماء مجبار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أخبار / مقالات ذات صلة

إغلاق