أنشطة جهة القرويين

لجنة العمل الشبابي بإقليم مكناس تنظم نهائيات المسابقة الإقليمية للقراءة

نظمت لجنة العمل الشبابي لحركة التوحيد والإصلاح بإقليم مكناس نهائيات المسابقة الإقليمية للقراءة وذلك يوم الأحد 17 نونبر 2019، وقد نظمت هاته النهائيات وفق الورقة المؤطرة للمسابقة الوطنية للقراءة في إطار مشروع “القراءة حياة” تحت شعار: “وخير جليس في الأنام كتاب”.

فمن أصل 46 مسجل بالمسابقة لم يتمكن من الوصول إلى النهائيات سوى 3 تلاميذ: مريم ساسيوي ممثلة فرع مرجان قرطبة مستوى الثانوي التأهيلي، والتلميذ مروان بوعمود مستوى الثانوي الإعدادي ممثلا لفرع المشور المدينة والتلميذة آية بلفضيل مستوى الثانوي الإعدادي ممثلة لفرع المنصور الزرهونية حيث قام المشاركون باختيار 7  كتب من مجموعات محددة وتلخيصها وتحليل أفكارها وإبداء الرأي فيها. وقد أشرف على عملية التحكيم لجنة مكونة من أساتذة متخصصين وأكفاء. فبعد تقديم المشاركين لعرض قدموا من خلاله خلاصات حول الكتب والصعوبات التي واجهتهم ومدى الاستفادة التي تحققت لهم من خلال مشاركتهم في هاته المسابقة، ناقشتهم لجنة التحكيم بطرح أسئلة مختلفة ومتنوعة أبان المشاركون من خلال الإجابة عنها عن تمكنهم من استيعاب الكتب المقروءة ومستواهم العالي في التعبير واللغة واستخلاص النتائج.

وقد أسفرت المسابقة عن فوز التلميذة آية بلفضيل بالمرتبة الأولى بفارق بسيط عن بقية المشاركين وكانت الجائزة الأولى عبارة عن حاسوب لوحي وجوائز نقدية لبقية المشاركين، إضافة إلى جائزة شرفية للتلميذة شيماء الخالدي التي حالت صعوبة إيجادها لبعض الكتب دون إتمامها للملخصات.

أسماء مجبار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أخبار / مقالات ذات صلة

إغلاق